عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتوجيهات الرئيس السيسي.. فنانون تلقوا العلاج على نفقة الدولة «آخرهم سمير صبري»

سمير صبري
سمير صبري

شهرة وأضواء ومجد ونجومية، جميعها مسميات ليس لها جدوى أمام مرض لعين يطيح بصحة الفنان ويجعله مكتوف اليدين لا يستطيع أن يتكفل بمصاريف علاجه الذي يستلزم الكثير، حتى يتدخل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ويأمر بعلاجه على نفقة الدولة، في لافتة إنسانية راقية منه، وكان آخر هؤلاء النجوم الفنان والإعلامي الكبير سمير صبري. 

وفي هذا الصدد، يرصد لكم موقع تحيا مصر أبرز نجوم ونجمات الفن الذين تلقوا العلاج على نفقة الدولة بتوجيهات من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شريف دسوقي

أبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اهتمامه بحالة الفنان شريف دسوقى، الذى تعرض مؤخراً لأزمة صحية، نُقل على أثرها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

وبحسب التليفزيون المصري، وجه الرئيس السيسي، بتوفير الرعاية الكاملة والمتابعة المستمرة لحالته، حيث خضع لعملية جراحية وبتر لساقه بعد إصابته بجروح بها قبل عدة أشهر مع معاناته من مرض السكرى.

كما أعربت نقابة المهن التمثيلية، في بيان عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي، على متابعته الشخصية ورعايته لجموع الشعب المصري، وسرعة توجيهاته برعاية وعلاج الفنان شريف دسوقي، في أزمته الصحية.

وأضافت أن "الرئيس، وجه بصرف معاش استثنائي للفنان شريف دسوقي". 

ويعاني دسوقي من مرض السكري منذ سنوات، وخضع لعملية بتر قدمه إثر جرح قديم،  وأعلن عدد من الفنانين مساعدتهم له حيث قررت المخرجة كاملة أبو ذكري، تقديم قدم اصطناعي للفنان شريف دسوقي، كما قام جمال العدل بالتكفل بمصاريف المستشفى والعلاج.

علي حميدة

ناشد عادل ابن أخت الفنان علي حميدة الرئيس السيسي التدخل لإنقاذه و نقله إلي أحد المستشفيات العسكرية لما يوجد فيها من خدمات ونظام وعلاج لمثل حالته. 

ومن ثم تلقي حميدى العلاج اللازم بمعهد ناصر بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدم حميدة الشكر الي الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على الفضائية الأولي ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، قائلا: " احنا ربنا بعت لينا هدية هو الرئيس السيسي دايما بيعطف على الغلابة والمحتاجين"..

وقال حميدة، خلال تقرير بثه برنامج «الحكاية» ويقدمه الإعلامى عمرو أديب على "Mbc مصر"، إنه يعانى من المرارة وحصوات الكلى منذ شهر واتصل به الفنان مصطفى كامل وعلم بذلك فتحرك سريعا لمساعدته وكذلك الفنان هانى شاكر الذى أبلغه أن يتوجه إلى مستشفى الإسكندرية، ولكن وزيرة الصحة عندما علمت بمشكلته ومرضه طالبت بنقله لمستشفى بالقاهرة.

فاطمة كشري

في خطوة تفاعل الكثير معها، صرحت فاطمة كشري للصحافة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تكفل بعلاجها، وأمر بنقلها إلى مستشفى آخر غير التي كانت فيه لاستكمال العلاج وهي أحد مستشفيات التجمع الخامس. 

ووجهت له الشكر قائلة: "أشكر كل من ساندني والرئيس السيسي على سرعة الاستجابة .. فهو اب لكل المصريين ويبذل طاقته لخدمة جميع المواطنين ".

ياسمين عبد العزيز

بعد ساعات من الإعلان عن مرضها وتواجدها في العناية المركزة، تدخل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في أزمة الوضع الصحي للفنانة ياسمين عبد العزيز.

قال وائل عبدالعزيز، شقيق ياسمين، في منشور على حسابه الرسمي في "فيسبوك": "نشكر سيادة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، والد كل المصريين، على إرسال فريق طبي متكامل لمتابعة الحالة والإشراف على أطباء إجراء العملية، آملين من الله عز وجل الشفاء العاجل لبنتنا".

وأضاف عبد العزيز في منشوره: "دعواتكم في يوم عرفة جزاكم الله خير".

سمير صبري

وكان آخر نجوم الفن، الذين تدخل السيسي لتوفير الرعاية الطبية لهم، الإعلامي والفنان الكبير سمير صبري، بعد مداخلته مع الإعلامي عمرو أديب.

وجه السيسي تعليمات للدولة متمثلة في دكتور خالد عبد الغفار القائم باعمال وزير الصحة بعلاج سمير صبرى على نفقتها. 

يشار إلى أن سمير صبري سيخصع لعملية دقيقة في القلب بعد أن تأثر بعلاجه بالكيماوي لمدة سنة كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي