عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب الرئاسة الفخرية للاتحاد الدولي للجودو من الرئيس الروسي بعد غزو أوكرانيا

فلاديمير بوتن
فلاديمير بوتن

أعلن الاتحاد الدولي للجودو عن إسقاط الرئاسة الفخرية للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بعد العدوان الروسي على جارته أوكرانيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

حصد بوتن في وقت سابق العديد من الجوائز في الجودو والتي جاء بها الاتحاد الدولي وتقديم الرئاسة الفخرية له بعد تفوقه بها.

أحب بوتين ممارسة الرياضات القتالية في صغره، وبدأ بالتدريب على ممارسة الجودو منذ أن كان طفلاً، وشارك بكثير من المسابقات المحلية.

وتزداد التوترات كل لحظة على ترتيبات كرة القدم قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والتي تأتي على رأسها ملحق تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر.

وأعلن ايريك كارلسون رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، عن رفضه لمواجهة منتخب روسيا في الملحق في حال تأهل الطرفين.

موقف مانشستر يونايتد من عدوان روسيا على أوكرانيا 

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن سحب عقد الرعاية مع الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، بعد أن غزت القوات الروسية أراضي أوكرانيا.

وقال متحدث باسم النادي: في ضوء الأحداث الجارية في أوكرانيا قررنا الانسحاب من اتفاق الرعاية مع إيروفلوت، نتفهم قلق جمهورنا حول العالم ونقدم الدعم والتعاطف إلى من تأثروا بالأحداث.

وشهدت فجر الخميس الماضي دخول العدوان الروسي على الأراضي الأوكرانية، وضرب بعض المناطق العسكرية بالصواريخ، وسقوط بعض الضحايا.

بيان الثلاثي بولندا والسويد والتشيك عن مواجهة روسيا 

أصدر الاتحاد السويدي، والتشيكي، والبولندي بيان مشترك على رفضهم بقيام مباريات في الأراضي الروسية في منافسات ملحق أوروبا المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

يلتقي منتخب روسيا مع بولندا في الدور الأول من الملحق، ويواجه الفائز من الطرفين الفائز من مواجهة السويد وجمهورية التشيك، لحسم بطاقة التأهل لمونديال قطر.

اقرأ.. تشيلسي أكثر المتضررين في عالم الرياضة بعد عدوان روسيا على أوكرانيا.. تفاصيل

وجاء في البيان المشترك بين الثلاثي: "لا ينبغي أن تقام المباريات الفاصلة لكأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في الفترة من 24 إلى 29 مارس على الأراضي الروسية ولا تنوي هذه المنتخبات السفر إلى روسيا".

تابع موقع تحيا مصر علي