عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طالبت باكتشاف مواهب الصعيد..برلمانية: محمد صلاح وحسام غالي لم يلعبا بالواسطة.. ورئيس لجنة الشباب يعلق 

تحيا مصر

طالبت النائبة رحاب الغول ، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، بالبحث عن آلية لاكتشاف المواهب المدفونة في كرة القدم في محافظات الصعيد ، خاصة  أن من يحصل علي فرصة حاليا لا يجدها الا بوجود واسطة.

تحيا مصر 

 

زيارة وفد رياضة البرلمان لقنا 

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته لجنة الشباب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، للاستماع لشباب المحافظة ورؤساء مجالس ادارات مراكز الشباب ، والعمل علي تذليل الصعاب التي تواجههم .

 

وأكدت الغول ، ان كرة القدم المفترض انها لا تمارس بالواسطة ، فلدينا مواهب كبيرة اتخذت شهرة ونجومية كبيرة بدون أي واسطة أو مساعدة من أحد ، قائلة : النجم العالمي محمد صلاح حقق شهرة واسعة بدون واسطة ، وكذلك الأمر بالنسبة الكبيتانو حسام غالي ، الذي شق طريقه واصبح ذات يوما كابتن للنادي الأهلي .

وعلق الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب علي حديث النائبة رحاب الغول ، مؤكدا ان وزارة الشباب بدأت بالفعل في تدشين مشروع لاكتشاف مواهب كرة القدم في مختلف المحافظات .

وأشار رئيس لجنة الشباب ، الي أن وزارة الشباب قامت ايضا بتدشين البطل الاولمبي والذي تسعي من خلاله لاكتشاف المواهب في الالعاب الفردية .

 

ومن ناحية أخري قال الدكتور محمود حسين ،إن النائبتين هادية حسني ، وأية مدني ، مثال الاجتهاد والفخر ، حيث حققنا بطولات كبيرة لمصر في كرة السرعة والخماسي الحديث .

من جانبها قالت النائبة أية مدني ،عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين  انها تدين بالفضل بوالديها الذي اهتم بها من خلال حرصه علي الاستثمار بهم في الرياضة ، وعندما اعتزلت الرياضة كانت قررت عدم  العودة لها ، ولكن والديها قاما بتشجيعها علي العمل الاداري ونجحت في انتخابات نادي الشمس ، وفزت بأعلي الاصوات ، الشمس كسبت باعلي الصوات كما فازت في عضوية اللجنة الاولمبية ورئيس لجنة اللاعبين في الخماسي الحديث  مطالبة الفتيات بالتشجع علي خوض انتخابات مجالس الادارة .

 

 

من جانبه طالبت النائبة هادية حسني ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ، الفتيات بضرورة التمتع بالاصرار والنجاح لتحقيق اهدافهن ، لافتة الي أن الصعيد بها العديد من الكوادر القادرة علي تحقيق بطولات . وأشارت  " حسني " الي مشاركتها مؤخرا في مبادرة الصعيد أقوي بالرياضة والتي اطلقتها البطلة الاولمبية جيانا فاروق .

ويضم وفد لجنة الشباب  كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ، والنائب  حسام غالي وكيل اللجنة ، والنواب درويش مرعي ، اسامة عبدالعاطي ، احمد الشناوي ، ولاء عبدالفتاح ، هادية حسني ، أية مدني ، محمد لبيب  وابراهيم عبداللطيف أمين اللجنة

تابع موقع تحيا مصر علي