عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً بولندي تتأهل لنهائي ملحق تصفيات كأس العالم 2022

منتخب بولندا
منتخب بولندا

تأهل المنتخب البولندي إلى الدور النهائي من ملحق تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

جاء تأهل المنتخب البولندي بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، إستبعاد منتخب روسيا من التصفيات.

وكان من المفترض أن يواجه منتخب بولندا غريمة القاري منتخب روسيا، في الدور الأول من ملحق التصفيات، وبهذا التأهل ينتظر بولندا الفائز من جمهورية التشيك والسويد.

 بيان الاتحاد الدولي والأوروبي 

وأصدر الاتحاد الدولي "الفيفا" بيانا مشتركا مع الأوروبي "يويفا" إيقاف كل الفرق والمنتخبات الروسية حتى إشعار آخر.

وكان من المنتظر أن يلتقي منتخب روسيا مع نظيرة البولندي، في الدور الأول من الملحق بتصفيات كأس العالم 2022، والتي يواجه فيها الفائز منهم مع الفائز من الطرف الأخير بين جمهورية التشيك والسويد.

بيان ثلاثي مشترك على منتخب روسيا 

أصدر الاتحاد السويدي، والتشيكي، والبولندي بيان مشترك على رفضهم بقيام مباريات في الأراضي الروسية في منافسات ملحق أوروبا المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

يلتقي منتخب روسيا مع بولندا في الدور الأول من الملحق، ويواجه الفائز من الطرفين الفائز من مواجهة السويد وجمهورية التشيك، لحسم بطاقة التأهل لمونديال قطر .

اقرأ.. تشيلسي أكثر المتضررين في عالم الرياضة بعد عدوان روسيا على أوكرانيا.. تفاصيل

وجاء في البيان المشترك بين الثلاثي: "لا ينبغي أن تقام المباريات الفاصلة لكأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في الفترة من 24 إلى 29 مارس على الأراضي الروسية ولا تنوي هذه المنتخبات السفر إلى روسيا".

الاتحاد السويدي يرفض مواجهة روسيا في الملحق 

كشف السويدي ايريك كارلسون، رئيس الاتحاد لكرة القدم، عن موقف منتخب بلاده من مواجهة روسيا في حال تأهل الطرفين للدور الأخير في ملحق كأس العالم 2022 قطر.

شهد صباح اليوم الخميس على هجوم العدوان الروسي على أوكرانيا، بخارات جوية استهدفت بعض المؤسسات الحكومية الأوكرانية بالعاصمة كييف.

تابع موقع تحيا مصر علي