عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ياسر الهضيبي يتحدث لـ تحيا مصر عن طلبه بشأن منظومة التعليم الثانوى في مصر..فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، أنه تقدم بطلب مناقشة عامة بشأن منظومة التعليم في مصر لحل ثلاثة مشاكل رئيسية تواجة الطالب الثانوي، لافتا أن من المشكلات الأساسية هي عدم وضع آلية لطريقة الامتحانات في الثانوية العامة.

تحيا مصر

وأفاد  الهضيبي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الوزارة  لم  تثبت علي طريقة واحدة ويتم  تغير الطريقة كل فترة وهذا يؤدي إلي تذبذب في الأفكار لدي الطالب الثانوي وعدم وضوح الرؤية لهم عند التنقل من سنة إلي آخري وبالتالي عدم استقرار الطالب نفسيا أو دراسيا.

ياسر الهضيبي:المشكلة الأساسية هي عدم وضع آلية لطريقة الامتحانات في الثانوية العامة

و وجه عضو مجلس الشيوخ، رسالة إلى أولياء أمور الثانوية العامة، قائلا: أنه ليس هناك كليات قمة وكليات قاع وأن هذا التصنيف أصبح عرف موارث في هذا المجتمع.

وأضاف الهضيبي: بعض الوزراء خريجين كلية حقوق وأن هذه الكلية تعرف في التنسيق المصري بالمجاميع الصغيرة وبالتالي هذا التصنيف خاطئ، مضيفا: الحياة العملية أهم من نوع الكلية و ربما يكون الإنسان فاشل في حياتة الدراسية وناجح في الحياة العملية وهذا افيد في حياة الانسان كثيرا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الطالب الثانوي يعتمد اعتمادا كليا عل الدروس الخصوصية باعتبار أن الدراسة أونلاين، مضيفا: فقهاء مصر وعلمائها تخرجوا من المدارس القديمة التي كانت تعتمد اعتمادا كليا علي الحضور منذ بداية اليوم لآخره في تلقي العلم ولم يكن هناك دروس خصوصية، والتي تكلف اولياء الامور مبالغ طائلة للغاية.

 وأفاد الهضيبي، أن مقترحه جاء بغرض  عمل حوار مجتمعي مع وزارة التربية والتعليم ومع الوزراء المعنيين الآخرين باعتبرها من أكبر المشاكل الموجودة في مصر.  

تابع موقع تحيا مصر علي