عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبروك عطية عبر برنامج يحدث فى مصر مع شريف عامر: ثلاثة أرباع المصريين جايين من زيجات حرام«فيديو»

تحيا مصر

قال د. مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر والداعية الإسلامي، أنه إذا عجز الزوج عن الإنفاق علي زوجته عليه أن يُطلقها خاصة أن الزواج يكون واجبا  إذا توفر شرطين هما الإنفاق والقدرة علي معاشرة الزوجة.

تحيا مصر  

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، علي فضائية "ام بي سي مصر".، مؤكدا على أنه يوجد  زيجات في مصر حكمها حرام وذلك لعدم توافر شروط الزواج قائلا:"  ثلاثة أرباع المواطنين المصريين زيجاتهم حرام لعدم توافر الشروط،  لأن غير القادر على الباءة زواجه حرام شرعا" مضيفا: غير القادر علي الإنفاق من الأفضل أنه يؤجل فكرة زواجه، لافتا أن الشريعة الإسلامية أعطت الحق لأي شخص غير قادر علي الإنفاق ألا يتزوج.

مبروك عطية: ثلاثة أرباع المصريين جايين من زيجات حرام

ولفت الداعية الإسلامى إلى أن الزواج يكون حرام شرعا حال كان الزوج غير قادرا على الإنفاق أو غير قدرة الرجل على معاشرة المرأة، ومن الأفضل لغير القادر على الإنفاق تأجيل فكرة الزواج، والإسلام يعطي الحق لأي شخص غير قادر على الأنفاق ألا يتزوج أو ينجب أطفالا حتي لا يتحولوا إلى مجرمين ومتعاطين للمخدرات، وإذا انشغل الزوج عن زوجته بالنوافل فزواجه منبوذ شرعا أي  مكروها أو حرام شرعا إلا الربع.

تحيا مصر يرصد تحركات الإعلاميين تجاه شريف عامر 

جراء هذه التصريحات قررت نقابة الإعلاميين استدعاء الإعلامى شريف عامر والشيخ  مبروك عطية، للتحقيق معه فى هذه التصريحات والوقوف على حقيقتها خاصة أن مثل هذه التصريحات تمثل تضليل للمواطنين، مؤكدة على أن مثل هذه التصريحات مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، من جانب الإعلامى شريف عامر واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية، إما بالاتفاق مع ضيوفه، أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري، وذلك كما حدث مع الدكتور مبروك عطية الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع.

تحرك جديد من نقابة الإعلاميين بشأن مخالفات شريف عامر

وعلى هامش التحقيق مع شريف عامر، وجهت النقابة تحذير لقناة mbc  مصر بسبب المحتوى الإعلامي المقدم ومن خلال الخريطة البرامجيه حيث قيم المرصد الإعلامي التابع للنقابه محتوى القناة والذي يعد ضعيف جدا ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، ووجهت لإدارة القناة تحسين المستوى الإعلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي