عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد استعدادات الدورة الـ 11 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (صور)

استعدادات مهرجان
استعدادات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

تستعد مدينة الأقصر اليوم الجمعة لانطلاق حفل افتتاح الدورة الـ 11 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ومن جانبها إدارة المهرجان وضعت اللمسات النهائية لاستعدادات الحفل.

تحيا مصر يكشف استعدادات الدورة الـ 11 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الدورة الـ 11 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في تمام الساعة الثامنة مساءً من داخل قاعة المؤتمرات بمحافظة الأقصر.

وستشهد المحافظة افتتاح نهاري في نيل مدينة طيبة ويعتمد على ذهبياته في نقل الضيوف من نجوم وصناع السينما الأفريقية من 35 دولة إلى مكان السجادة الحمراء الخاصة بحفل الافتتاح.

تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 11

ومن جانبه تابع سامح سليم مدير التصوير الكبير، ضبط الإضاءة داخل المسرح مع مخرج الحفل عادل بركات وذلك أمس الخميس، وسط حضور سيد فؤاد رئيس المهرجان.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم سيعرض "برومو" تحت عنوان "عشرة سنوات من الخيال"، ويعرض هذا الفيديو تاريخ المهرجان منذ بدايته وحتي ٱخر دوراته الـ 11.

مقدمة حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وستقدم الإعلامية المغربية وفاء مراس حفل الافتتاح على الهواء باللغتين العربية والفرنسية الإعلامية، ويتولى إخراج الحفل عادل بركات والمخرج المنفذ محمد نبوي، بينما يأتي الإخراج التلفزيوني تحت إشراف كريم سمير ودعاء أحمد.

وتنقل شاشة قناة نايل سينما الفضائية حفل الافتتاح والختام علي الهواء مباشرة، ومن جانبها مؤسسة شباب الفنانين، تقيم وتنظم فعاليات المهرجان، بدعم من وزارات الثقافة، والسياحة والٱثار، والشباب والرياضة، والخارجية المصرية.

اقرأ أيضًا

ليزا بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان تتصدر التريند بعد 38 عام.. هذه أبرز تصريحاتها

وتتعاون المؤسسة والوزارات مع محافظة الأقصر والبنك الأهلي ونقابة المهن السينمائية وشركة أوراسكوم في الدورة الجديدة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وسيكرم المهرجان اليوم الجمعة في حفل الافتتاح اسم الفنانة القديرة الراحلة هدى سلطان، وتتسلم الجائزة ابنتها المنتجة ناهد فريد شوقي بجانب تكريم الفنان الكبير حسين فهمي وآخرين مثل الفنان عمرو سعد ويتسلم الجائزة نجله ودولة أوغندا ضيف شرف المهرجان.

تابع موقع تحيا مصر علي