عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ قنا يعلن عن إنطلاق حملة طرق الابواب للتطعيم ضد فيروس كورونا

محافظ قنا
محافظ قنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أنه بدءا من غدا الأحد الموافق 6 مارس سوف يتم إطلاق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار " تطعيمك مسئوليتنا...حمايتك مسئوليتنا " وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 15 مارس الجارى . 

تحيا مصر 

وأشار محافظ قنا إلى أن هذه الحملة ستساهم فى تنفيذ أكبر منظومة تطعيم لمجابهة إنتشار فيروس كورونا والحد من خطورته وتداعياته ، وخاصة فى ظل تسخير كافة الإمكانيات للوصول بهذه الحملة لأهدافها المرجوة لتأمين المجتمع القنائى من زيادة معدلات الإصابات خلال الفترة القادمة ، مؤكدا أن مديرية الصحة والسكان أعدت خطة تضمن وصول اللقاح إلي جميع المواطنين في جميع مراكز المحافظة من خلال الفرق الثابتة بالوحدات الصحية والفرق المتنقلة بالقري والنجوع .

ومن جانبه أوضح الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا أن حملة طرق الأبواب تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان لإستهداف أكبر عدد من المواطنين والوصول إليهم في منازلهم ، من جميع الفئات العمرية فوق 12 سنة ، كما تستهدف أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل والمرضعات والمقبلين على الزواج والطلاب ، مطمئناً الجميع بأنه لا توجد أي موانع للتطعيم والحصول على اللقاح والذي سيكون مجانيا وآمنا تماماً .

غرفة الصناعات تعلن أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت 

نفت شعبة الاسمنت بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، ما تردد حول علاقة حجم الإنتاج بالسوق المحلية بأسعار الاسمنت والتي شهدت ارتفاعات متوالية في الشهور الماضية. وأكد أحمد شرين كُريم، رئيس شعبة مصنعي الاسمنت بالغرفة، أن ما حدث في الشهور الأخيرة وأدى الى ارتفاع أسعار الاسمنت سببه ارتفاع الأسعار العالمية للطاقة فضلاً عن الأزمة الروسية واسعار الشحن البحري وليس له دخل او علاقة بحجم الإنتاج بالسوق المحلية. 

وأوضح، أن صناعة الاسمنت أحد الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة حيث تقوم أساسا على حرق المواد الخام داخل افران خاصة لإنتاج الاسمنت وبالتالي صناعة وثيقة الصلة بالطاقة وأسعار الطاقة عالمياً حيث تمثل تكلفة الطاقة من 50% الى 60% من تكلفة المنتج النهائي، مشيراً، أن جميع مصانع الاسمنت في مصر تعتمد على ثلاثة أنواع من الطاقة، الفحم، والمازوت، والغاز الطبيعي وجميعها ترتبط بالأسعار العالمية ولها بورصات عالمية خاصة في السنوات الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي