عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 2203 موقع فى البنية التحتية العسكرية الاوكرانية منذ بداية العملية العسكرية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاحد عن  تدمير 2203 من مواقع البنية التحتية العسكرية الاوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الروسية والتى بدأت فى يوم 24 فبراير الماضى. 

تحيا مصر 

تصريحات وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد

وأكدت وزارة الدفاع الروسية على ان القوات الروسية الجوية قامت بأسقاط 8 مقاتلات أوكرانية خلال اليوم الماضى، مؤكدة على ان قوات دونيستك ولوهانسك قد تمكنت من السيطرة على 11 بلدة شرق اوكرانيا  

واضافت الوزارة إن القوات الروسية قصفت صباح اليوم الأحد المطار العسكري في ستاروكوستانتينوف بأسلحة عالية الدقة، ما أدى إلى  توقفه عن العمل.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية ان القوات الروسية استطاعت تدمير 69 مقاتلة أوكرانية على الأرض و24 في الجو و778 دبابة، مضيفة ان القوات قد تمكنت ايضا من اسقاط 6 مسيرات أوكرانية من طراز "بيرقدار" التركية. 

قصف روسى على محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية

جدير بالذكر ان السلطات الاوكرانية كانت قد أعلنت صباح يوم الجمعة الماضى  ان القوات الروسية قامت باستهداف وقصف محطة زابوريجيا النووية الواقعة في وسط أوكرانيا، والتى تعد أكبر محطة نووية فى اوروبا بأكمالها. 

ومن جانبه كان الرئيس الاوكرانى فولوديمير زيلينسكي قد اتهم روسيا باللجوء الى الارهاب النووى، وكان قد أعلن الرئيس الروسى يوم الجمعة الماضى  عن مقتل 9200 جندي روسي في المعارك الدائرة حتى الآن منذ بداية العملية العسكرية فى كييف والتى بدأت فى ٢٤ فبراير الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي