عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان بيروت الدولي لأفلام المرأة يشهد العرض العالمي الأول لـ I’m Not Lakit

فيلم Im Not Lakit
فيلم Im Not Lakit

يستعد صناع وفيلم عمل الفيلم الوثائقي I’m Not Lakit الذي تخرجه ماريا إيفانوفا، لعرضه لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

تحيا مصر يكشف تفاصيل عرض فيلم  I’m Not Lakit

الدورة الخامسة لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

ومن المقرر أن تقام الدورة الخامسة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، خلال الفترة بين ٦ مارس الجاري، وحتى يوم 11 من الشهر نفسه.

ويشار أن أحداث فيلم I’m Not Lakit تدور حول قصة رجل يدعى صالح ويعيش في منزل بالجبال في مكان قريب من مدينة جبيل اللبنانية، ولا ينتمي لعائلة أو طائفة دينية في مجتمع.

فيلم I’m Not Lakit

ويبدأ خلال الأحداث في تعريف الإنسان بهذه العناصر والأسوأ أنه يظهر  بلا هوية رسمية وليس لديه الحق في عيش حياته مثل أي مواطن آخر، كما لا يمتلك حتى جواز سفر وهذا لأنه لقيط مجهول النسب.

يشار أن فيلم I'm Not Lakit من تأليف وإخراج ماريا إيفانوفا، وتتولى توزيع الفيلم شركة MAD Solutions بالعالم العربي.

المخرجة ماريا إيفانوفا

جدير بالذكر أن المخرجة وكاتبة السيناريو ماريا إيفانوفا هي أيضًا منتجة وتمتلك خبرة أكثر من 16 سنة في مجال صناعة السينما، وكانت قد تخرجت من كلية الصحافة بجامعة موسكو الحكومية.

ويشار أنها تتولى منصب المدير التنفيذي لشركة Scoop Production للإنتاج السينمائي، وتملك سجل في السينما يضم أكثر من 100 فيلم وثائقي حصدت بسببه عدة جوائز بالتزامن مع مشاركتها في مهرجانات دولية مرموقة حصدت منها الجوائز مثل  The Last One ، أو محمد، أو Sonuncu، الهروب من الحرب وقرية، أما العام الماضي الموافق له 2021 صدر للمخرجة ماريا إيفانوفا أول فيلم روائي الذي يحمل اسم The Anger.

اقرأ أيضًا

مقتول مرتين.. محمد حاتم يثير الجدل في الحلقة الأولى والثانية من مسلسل منورة بأهلها

وفي سياق آخر، يحمل المهرجان شعار "النساء من أجل القيادة" ويضم في منافسته 71 فيلم من 40 دولة، تتنوع بين 51 فيلماً قصيراً و20 فيلماً روائياً طويلاً، وتضم لجنة تحكيم المهرجان الناقدة والكاتبة ناهد صلاح بالأفلام القصيرة، وترأس اللجنة اللبنانية كارمن بصيبص، وبمشاركة المخرجة ليال راجحة.

تابع موقع تحيا مصر علي