عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القنصلية الروسية بالغردقة تعلن وسائل التواصل مع الجاليات الروسية فى مصر

مطار الغردقة
مطار الغردقة

طالبت القنصلية الروسية بالغردقة، من مواطنيها الذين يقضون إجازتهم بمدينة الغردقة بالعودة مرة أخرى إلى روسيا، وطالبت القنصلية فى بيانها، بالتواصل معها مباشرة فى حالة رفض شركة الرحلات إعادتهم مرة أخرى التواصل معهم عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني. 

تحيا مصر 

وأشارت لمواطنيها فيما يتعلق بحجب البطاقات المصرفية الروسية، يمكن دفع تذاكر الطيران بمساعدة الأصدقاء أو الأقارب في روسيا، كان مطار الغردقة الدولي استقبل أمس السبت، 101 رحلة طيران دولية حملت على متنها قرابة 15 ألف سائح من مختلف المطارات العالمية والأوروبية.

وصلت ضمن تلك الرحلات، 17 رحلة طيران قادمة من مختلف المطارات الروسية، وقامت  الجهات المختلفة من إدارة المطار والحجر الصحي، بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، مع التأكد من سلامة السياح الوافدين. 

تعليق رحلات مصر لروسيا حتى منتصف مارس

كانت مصادر بوزارة الطيران المدني، أشارت أن معدل تشغيل الرحلات المصرية المتجهة إلى العاصمة الروسية موسكو، شهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الأيام الأخيرة بسبب الأحداث الدائرة هناك على الحدود الأوكرانية.

وتم تعليق رحلات مصر للطيران المتجهة إلى العاصمة موسكو حتى 10 مارس؛ بسبب الجدوى الاقتصادية لتشغيل الرحلات إلى روسيا، بعد العمليات العسكرية التي تشنها موسكو على أوكرانيا؛ ما تسبب في رفض بعد الأطراف الأوروبية تأمين الرحلات من وإلى موسكو. 

محافظ البحر الأحمر يتفقد مجمع الصناعات بالغردقة

تفقد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، مجمع الصناعات بمدينة الغردقة، لمتابعة الصناعات القائمة والوقوف على احتياجات أصحاب المصانع، حيث حرص على زيارة بعض المصانع بالمجمع للتعرف على منتجاتها. أكد محافظ البحر الأحمر، دعمه الكامل لأصحاب المصانع، حتى يتم تشغيل كل المصانع بكامل طاقتها في القريب العاجل، موجهاً الشكر لأصحاب المصانع التي تم تشغيلها. 

 وتضمنت الجولة تفقد عدداً من المصانع أبرزها مصانع لإنتاج مواد غذائية، ومصنوعات لحوم، ومنتجات ورقية، وملابس غطس، وتشكيلات ديكورية وكاميرات مراقبة. أشاد المحافظ، بجودة المنتجات وتنوعها، موجهاً رئيس مدينة الغردقة بدراسة التعاون مع أصحاب المصانع لتوريد احتياجات مجلس المدينة من تلك المصانع، وأوضح محافظ البحر الأحمر أن هذا المشروع يضم 218 مصنعاً صغيراً ومتناهي الصغر، تم انشاؤهم على مساحة نحو 40 فدان، بمساحات مختلفة تتراوح بين 250 إلى 600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وإلحاق مخزن خاص بكل مصنع لتخزين مستلزمات الانتاج وكذلك المنتج للمستهلك. 

تابع موقع تحيا مصر علي