عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الاوكرانى: القوات الروسية واجهت مقاومة شرسة من الجانب الاوكرانى وسنواصل القتال ضد روسيا.

تحيا مصر

ألقى الرئيس الاوكرانى فولوديمير زيلينسكي كلمته اليوم الأحد، قائلا نحن نقاتل من اجل الحرية منذ بداية العملية العسكرية الروسية والتى بدأت فى 24 فبراير وصمدنا  فى مواجهة الغزو الروسى  وسوف نصمد و نستمر فى القتال من أجل الدفاع عن أراضينا.

تحيا مصر 

تصريحات الرئيس الأوكرانى اليوم الأحد

أعلن الرئيس الاوكرانى، فى كلمته، انه تم انشاء عدة صناديق اجتماعية مخصصة لدعم اوكرانيا ولاعادة  بناء البنية التحتية الأوكرانية وتعزيزها، مؤكدا انه سوف يقوم باستخدام كل ما لديه من قوة من اجل الصمود وتحقيق التغير والنهضة والتنمية فى اوكرانيا.  

وحث الرئيس الاوكرانى مواطنيه على الاستمرار فى القتال بروحهم القتالية، قائلا نحن نقاتل من أجل وجود وبقاء اوكرانيا ونحن نقدر ان  نتغلب على الشر وان نتخذ قرارات حاسمة فى حياتنا.

وطلب الرئيس الاوكرانى من الشعب الروسى بألا يبقوا صامتين أمام الهجوم الروسى على اوكرانيا، قائلا اذا وقفتوا صامتين أيها الروس فبلا شك سوف يؤدى ذلك الى فقر شديد فى بلادكم.

وتابع الرئيس الاوكرانى ان القوات الروسية تستعد لقصف أوديسا الساحلية وتسعى الى تدمر البنية التحتية فى اوكرانيا، مؤكدا ان روسيا كانت خاطئة عندما اعتقدت انها تقدر ان تسيطر على اوكرانيا، لكنها واجهت مقاومة شرسة من القوات والشعب الأوكرانى. 

دعم الدول الاوربية لأوكرانيا

واكدالرئيس الاوكرانى على تلقيه الكثير من الدعم من الدول الغربية والاوروبية من اجل تعزيز الأمن واتخاذ  الخطوات اللازمة لمواجهة الغزو الروسى فى اوكرانيا.  

واضاف ان جميع قادة الدول الأوروبيةوالمؤسسات المالية الكبرى فى اوروبا على استعداد تام للمساعدة اوكرانيا والشعب الأوكرانى  فى مواجهة القوات الروسية.

واستشهد بموقف رئيس الولايات المتحدة بايدن واصراره على دعم اوكرانيا، مشيرا الى وعد  اعضاء حلف الناتو والولايات المتحدة  بفرض المزيد من العقوبات على روسيا من أجل الضغط على الرئيس الروسى بوتين، بالأضافة الى الاجراءات التى اتخذتها الدول الغربية فى اغلاق مجالتها الجوية امام الطيران الروسى، مما من المؤكد سيؤثر سلبيا على روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي