عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منهم ريم البارودي وأروى جودة.. كيف تحتفل الفنانات بـ يوم المرأة العالمي 2022؟

ريم البارودي
ريم البارودي

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق له 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، وحرصت عدد من الفنانات على الاحتفال بهذه المناسبة.

تحيا مصر يرصد احتفال الفنانات باليوم العالمي للمرأة

ريم البارودي

شاركت الفنانة ريم البارودي متابعيها وجمهورها بنشرها مجموعة من الصور الجديدة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وظهرت فيها وهي ترتدي بلوفر وجاكت باللون البني واعتمدت في إطلالتها على مكياج ناعم مائل إلى ترابي.

وعلقت على الصور التي نشرتها قائلة: "كل عام و نساء العالم بخير و صحه وسلام وقوة من أجل الوصول المساواة، اليوم العالمي للمرأه" وذلك احتفالا بيوم المرأة العالمي في 2022.

 

شريهان

ومن جانبها الفنانة شريهان كانت قد احتفلت باليوم العالمي للمرأة العام الماضي ووجهت تحية ورسالة لكل نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كما أعربت عن امتنانها للنساء الذين قاموا بإنجازات إنسانية واقتصادية وإبداعية.

وكتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر: "انحناءة شكر وتقدير واحترام إلى كل امرأة على وجه الكرة الأرضية لإنجازاتها الإنسانية، الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية والإبداعية وإلى كل من يواصلن إعطاء الحياة حياة بالرغم من كل ما نعيشه من فراق وألم وضغوط وصعوبات".

وتابعت شريهان قائلة: "يظل هدفي، طموحي، وحلمي قائمين ومستمرين رغم أنني نفذت منه أولى خطواتي وانحناءاتي لامرأة وأسطورة رائعة.. وما دمنا على قيد الحياة، وما دامت الحياة مستمرة، اليوم سيرحل وأمس رحل وغداً قادم فلا يوجد مستحيل بإذن الله، بالإرادة والإصرار والأمل والعمل والضمير والحب.. يوم المرأة العالمي".

 

نيللي كريم

شاركت الفنانة نيللي كريم متابعيها وجمهورها بنشرها صورة جديدة لها تحتفل بها باليوم العالمي للمرأة، وظهرت في الصورة التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلقت على الصورة قائلة: "عيد امرأة سعيد لحبي اللامنتناهي"، وتفاعل معها الجمهور والمتابعين من خلال خاصية التعليقات التي جاءت تهنئها بيوم المرأة العالمي.

 

 

اقرأ أيضًا

«حبي الذي لا ينتهي».. نيللي كريم تتغزل في والدتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أروى جودة في سفارة فرنسا

وفي سياق متصل، كشفت سفارة فرنسا بالقاهرة والمعهد الفرنسي في مصر عن احتفالهم بيوم المرأة العالمي اليوم الثلاثاء تحت شعار "النسوية والحفاظ على البيئة"، ومن المقرر أن تكون الفنانة أروى جودة ضيفة شرف الاحتفال.

ويتضمن الاحتفال تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع "النسوية والحفاظ على البيئة" وسط حضور  نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة وميريم بهافو، باحثة في الفلسفة النسوية وناشطة في المجال البيئي، وراجية الجرزاوي، مسؤول ملف العدالة البيئية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وإيناس حمدي، مستشار النوع الاجتماعي بمؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة أغاخان الدولية للتنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي