عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اللي قادرة على التحدي".. فنانات قدمن أدوار المرأة القوية في اليوم العالمي للمرأة 2022

أمينة خليل
أمينة خليل

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق له 8 مارس، الاحتفال بعيد المرأة العالمي والذي يحتفل به العالم كله، فالمرأة لها بصمة كبيرة وواضحة في المجتمع كله وليس مجال بعينه وخاصةً الفن.

تحيا مصر يستعرض الفنانات اللاتي قدمن أدوار المرأة القوية

علوية جميل

كثير من الفنانات قدمن أدوارا مميزة ولا تنسى بالسينما أو الدراما ولكن قليلات من قدمن دور المرأة القوية حتى أصبح هذا اللقب ملازم لهن.

كانت قد اشتهرت الفنانة علوية جمال بتجسيد دور المرأة القوية المتسلطة بمجموعة من أعمالها الفنية وساعدها حدة ملامحها على إتقان هذا الدور.

 

 

نادية الجندي

أما الفنانة نادية الجندي فتعد واحدة من ضمن الفنانات التي أجادت هذا الدور في أعمالها حيث ارتبطت هذه الصفة بها بأذهان الجمهور والمشاهدين، وظهر ذلك في مجموعة من أعمالها مثل "الباطنية" و"وكالة البلح"، و"المدبح"، حتى أن مصطلح المرأة القوية اقترن باسمها وفي الأعمال التي تقدمها.

 

 

نجمة إبراهيم وماري منيب

وتنضم أيضًا للقائمة الفنانة نجمة إبراهيم التي تعد واحدة من أفضل الفنانات اللاتي قدمن أدوار المرأة القوية مثل فيلم "ريا وسكينة".

 

 

ولا يجب أن ننسى الفنانة ماري منيب التي اشتهرت بأدوار السيدة القوية والحماه الصعبة ولكن بطريقة كوميدية جعلت الجمهور لا ينساها، مثل دورها في فيلم "حماتي ملاك"، وأصبحت مثال يحتذى به في التعبير عن الحماه القوية والصعبة.

 

 

 

 

لبنى عبد العزيز وبرلنتي عبد الحميد

فيلم "أنا حرة" من أشهر الأفلام التي تقدم المرأة القوية المستقلة، والتي تظهر به الفنانة لبنى عبد العزيز وهي رافضة للزواج وتبحث عن الاستقلال وشاركها البطولة الفنان شكري سرحان، وتدخل ضمن القائمة أيضًا الفنانة برلنتي عبد الحميد، التي برعت في تقديم دور المرأة القوية في أعمال منها "فضيحة في الزمالك"، و"رنة خلخال".

 

 

اقرأ أيضًا

منهم ريم البارودي وأروى جودة.. كيف تحتفل الفنانات بـ يوم المرأة العالمي 2022؟

 

 

نيللي كريم

ومن الجيل الجديد، تألقت الفنانة نيللي كريم بدور المرأة القوية ففي أجرأ دور لها من خلال فيلم "678" قدمت قضية التحرش والدفاع عن المرأة وحريتها، وشاركها بالعمل عدد كبير من النجوم مثل ناهد السباعي وسوسن بدر، وباسم سمرة، وآخرين.

 

 

أمينة خليل

ولا يجب أن ننسى “اللي قادرة على التحدي” التي اشتهرت بها الفنانة أمينة خليل في مسلسلها “ليه لأ” الذي قدمته العام قبل الماضي 2020، وقدمت المطربة آمال ماهر أغنية تتر المسلسل والتي حملت اسم “اللي قادرة”.

 
 

يذكر أن يوم المرأة العالمي يصادف يوم 8 من شهر مارس من كل عام، ويحمل شعار "المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام"، ويكون تقديرًا لمجهودات النساء والمرأة.

تابع موقع تحيا مصر علي