عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير القوى العاملة يصل الغربية.. وتسليم 25 عقد عمل لذوى الهمم ضمن مبادرة "حياة كريمة"

زيارة وزير القوى
زيارة وزير القوى العاملة

استقبل  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة ، محمد سعفان وزير القوى العاملة، في بداية زيارات الوزير الميدانية للمحافظات تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة لمتحدي الإعاقة، بتسليم عدد من عقود العمل لـ "قادرون باختلاف" في إطار اهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى المديريات بالمحافظات، واستيفاء نسبة الـ 5 % المقررة لهم. كما من المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتسليم عدد من وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة ضد الحوادث الشخصية لهذه الفئة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، وذلك بعد أن تم رفع قيمتها من 100 ألف جنيه إلي 200 ألف جنيه من بداية العام الحالي ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، وياسر عيد وكيل مديرية القوي العاملة بالمحافظة. 

تحيا مصر 

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن هذه العقود لذوي الإعاقة مقدمة من شركات القطاع الخاص بالمحافظة، وفرتها مديرية القوي العاملة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". وأشار المحافظ إلى اهتمام المحافظة الدائم بالأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في كافة المجالات بالمجتمع، وتقديم كافة أوج الدعم والمساندة لهم بمختلف المجالات، خاصة في ظل الاهتمام الكامل بهم من القيادة السياسية، وكافة مؤسسات الدولة لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم. 

زيارة وزير القوى العاملة للغربية 

وأكد محافظ الغربية على  تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بواقع ذوي الهمم ومنحهم حقوقهم وتمكينهم من أداء أدوارهم في خدمة وبناء المجتمع. وسيتم توزيع العقود و٢٥ وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ووكيل وزارة القوى العاملة.

كان وزير القوى العاملة قد أكد على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الإعاقة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل، والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة على العطاء.

تابع موقع تحيا مصر علي