عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام لحلف الناتو: الشعب والقوات الأوكرانية أبهروا العالم بشجاعت

تحيا مصر

ألقى  الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج كلمته اليوم الثلاثاء، قائلا ان الشعب والقوات الاوكرانية كانوا قادرين على إبهار العالم كله بشجاعتهم واصرارهم وبسالتهم منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى كييف والتى بدأت فى 24 فبراير الماضى.

 تحيا مصر

تصريحات الأمين العام لحلف الناتو اليوم الثلاثاء

وأكد الامين العام لحلف الناتو، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، ان ما يشهده العالم حاليا من تداعيات الازمة الروسية-الأوكرانية يعتبر بمثابة أكبر أزمة لاجئين تحدث فى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وصرح ينس ستولتنبرج ان الدول الاعضاء فى حلف الناتو لديهم دور ومسئولية كبيرة من أجل تفادى خروج تلك الازمة عن الحدود الاوكرانية وامتدادها الى الدول الأوروبية.

وأضاف ان حلف الناتو يدعم اوكرانيا فى حقها فى الدفاع عن أرضها وسلامة شعبها، مؤكدا ان ما تشهده اوكرانيا فى الفترة الحالية هى معاناة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وسوف تؤثر ليس فقط على اوكرانيا، ولكن على جميع دول العالم.  

الرئيس الأوكرانى ينفى شائعة هروبه من كييف

جدير بالذكر ان الرئيس الاوكرانى فولوديمير زيلينسكي كان قد نفى صباح اليوم شائعة هروبه خارج كييف، قائلا انه سيبقى فى كييفمن اجل مواصلة القتال مع القوات الروسية فى هذه الحرب الوطنية التى تخوضها اوكرانيا. كما أكد على ان القوات الروسية لم تلتزم باتفاقها مع الوفد الاوكرانى خلال الجلسة الثانية من المفاوضات بشأن انشاء ممرات انسانية لعبور المدنيين

تابع موقع تحيا مصر علي