عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة والي: مصر بقيادة السيسي تولي أهمية كبيرة لتمكين المرأة في كل المجالات

غادة والي
غادة والي

قالت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، إن المرأة المصرية تشارك بدور فاعل في مكافحة الجريمة ونموذج مشرف في كل المجالات، مشيرة إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تولي أهمية كبيرة لتمكين المرأة في كل المجالات.

تحيا مصر

وأضافت والي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، والمذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أننا احتفلنا في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بوصول مشاركة المرأة هذا العام بنسبة 50% في المؤسسة الدولية.

يوم 10 مارس يوما للمرأة القاضية

وتابعت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، أن هذا العام مختلف لأن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت يوم 10 مارس يوما للمرأة القاضية، مضيفة أنها سعيدة هذا العام بوجود 100 قاضية في الدولة المصرية.

 

وأوضحت الدكتورة غادة والي أن  إصرار المرأة علي حصولها على حقوقها وحرصها على أن تكون متتعددة الأدوار جعلها تصل إلى كافة المناصب بسهولة تامة.

 

وأشارت إلى أن اليوم نري السيدات علي منصة القضاء بعدما طالبوا بذلك منذ 70 عاما وهناك الكثير من السيدات تولوا مناصب وزراء وتألقوا في ذلك وعملوا بكل مهنية واحتراف في كافة المجالات.

 

ونوهت أن المرأة المصرية تخطوا خطوات واسعة ومهنية نحو الهدف الذي تريد تحقيقه بكل سهولة والدولة المصرية تساهم في ذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي