عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار اللحمة

لحوم
لحوم

أستعرض الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية أسعار اللحوم اليوم.

تحيا مصر  

وأضاف المصيلحى خلال المؤتمر الصحفي المنعقد برئاسة الوزراء اليوم، أن أسعار اللحوم عالميا أرتفعت وكذلك أسعار الاعلاف.

الوزارة تقوم بعرض 3 أنواع من اللحوم

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تقوم بعرض 3 أنواع من اللحوم بأنواع جيدة وصلاحيات جيدة، وهما، أولا اللحمة الهندي وسيكون سعر الكيلو بـ 55 جنيها، واللحمة البرازيلي المجمد 85 جنيها للكيلو، واللحمة السوداني المذبوح داخل جمهورية مصر العربية بـ 95 جنيها للكيلو.

وأوضح الدكتور على المصيلحى، ان اللحوم التي قمنا بإعلان أسعارها الأن سوف نقوم بتوفيرها في جميع منافذ بيع الوزارة، مضيفا أن أسعار كيلو اللحمة البلدي أرتفع في السعر.

وأشار إلى أن بالتعاون مع وزارة الزراعة سوف نقوم بتوفير الدواجن وتزويد المعروض في الأسواق حتي لا تكون هناك أزمة، وكذلك هناك تعاون مع المجتمع الميدني لتوفير كافة إحتياجات المواطنين كافة.

هذا وطالب الدكتور مصطفى مدبولى، من المواطنين بعدم تخزين السلع الفترة القادمة، مضيفا:" الازمة الروسية الاوكرانية القت بظلالها على العالم اجمع، ولكن المواطن المصرى لم يشعر بأي أزمة في السلع.. لذلك لا داعي بتخزين السلع واللي هيزل أي مكان هيلاقي السلع موجودة ولدينا  فائض من الاحتياطات الاستراتيجية من السلع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منوها أن الدولة المصرية عملت على نخفيف العبء على المواطن المصري منوها:" الدقيق سعره ارتفع في مصر 17% وعلى الجانب الأخر ارتفع 47% في الدول الأخرى.

مصر مثل باقي دول العالم تأثرت بشكل كبير من أزمة الحرب الروسية الاوكرانية

قال الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر مثل باقي دول العالم تأثرت بشكل كبير من أزمة الحرب الروسية الاوكرانية، مضيفا:"  35% من التضخم سببه مرتبط بعوامل خارجية، والحكومة منذ بداية الازمة كانت بالفعل تعمل على سرعة التعافي".

الحكومة تطالب المواطنين بعدم تخزين السلع: «هتنزل في أي مكان هتلاقي السلع موجودة»

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن الدولة المصرية تعمل على مدار الساعة للتقليل من تأثير الأزمة السلبي على المواطنين، حيث انه يوجد دول اخرى تحمل المواطنين هذه الاعباء على المواطنين، ولكن الدولة تحاول مراعاة البعد الاجتماعي وتجنيب المواطنين الاثار السبية للتضخم في ضوء امكانيتنا".

 وتابع :" نحاول ان نخفف على المواطن عبيء الأثار السلبية .. ولكن على الرغم من ذلك سيكون هناك زيادات في أسعرا السلع الاستراتيجية".  

تابع موقع تحيا مصر علي