عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ البحر الاحمر يستقبل وفد من 13 سفيرًا لاتيني لمناقشة تنشيط السياحه

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر يستقبل وفد من 13 سفيرا لاتيني لمناقشة تنش

التقى ظهر اليوم الخميس اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر،  بالتعاون مع وزارة الخارجية 13 من سفراء دول أمريكا اللاتينية لبحث تنشيط السياحة.

تحيا مصر

خلال اللقاء أعرب «حنفى» بقرب تشغيل أول خط طيران يربط بين القاهرة ومدينة ساوباولو لزيادة التبادل التجاري والسياحي، ليساعد على تنشيط الحركة السياحية بين البلدين. 

تطعيم كافة العاملين بقطاع السياحة بلقاح كورونا

وأكد محافظ البحر الاحمر، أن الدولة نجحت فى تطعيم كافة العاملين بقطاع السياحة بلقاح كورونا لدعم حركة السياحة، مشيرا أن نحو 75% من سكان المحافظة حصلوا على اللقاح. 

أسواق سياحية جديدة

مضيفاً  أن الدولة دائما ما تبحث عن أسواق سياحية جديدة، ونرحب بكافة الدول لما لدينا من إمكانيات سياحية بكافة مدن المحافظة.

 

من جانب اخر  شهدت مواني البحر الاحمر في الحركة الملاحية و حركة تداول البضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وصول و مغادرة 7 سفينة خلال اليوم.

وسجلت الهيئة بموانيها وصول 4 سفن بضائع عامة ومتنوعة، ومغادرة 3 سفن بضائع عامة ومتنوعة ، وترسو على الأرصفة  8 سفن ، ومن المنتظر دخول 2 سفينة جديدة اليوم

وفي هذا الصدد، يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

حركة الصادرات

حيث شملت حركة الصادرات تداول 160 شاحنة و 9 ملاكي ، كما شملت حركة الواردات تداول 3735 طن بضائع عامة ومتنوعة  186 شاحنة و 18 ملاكي.

حيث استقبال ميناء السويس السفينة TASSE KOSAN قادمة من الامارات بحمولة 3500 طن من  مادة البروبلين غاز سائل وتم مغادرة السفينة زينب فارغة الي عرض البحر 

كما  استقبل ميناء سفاجا السفينة امل بحمولة 63 شاحنة و 9 ملاكي والسفينة بوسيدن اكسبريس بحمولة 78 شاحنة و 9 سيارة وتم مغادرة السفينة الحرية بحمولة 64 شاحنة .

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي