عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير محمد حجازي: إنشاء مجلس الأعمال المصري الطاجيكي سيتيح الفرصة لزيادة الاستثمارات المشتركة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة رئيس دولة طاجيكستان هي ثاني زيارة متبادلة بين البلدين، وجمهورية طاجيكستان هي إحدي جمهوريات وسط أسيا الإسلامية وبترتبط بمصر بعلاقات تاريخية وثقافية وتعليمية.

تحيا مصر

وأضاف حجازي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أن إنشاء مجلس الأعمال المصري الطاجيكي اليوم سيتيح الفرصة لزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، ودولة طاجيكستان هي بعيدة المدي أو المسافة لمصر ولكنها قريبة جدا من الثقافة العربية والإسلامية لنا.

إنشاء مجلس الأعمال المصري الطاجيكي

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق أن مصر وطاجيكستان بتوافقان حول تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب ، مشيرا إلى أن طاجيكستان من الدول صاحبة الخبرة الواسعة في إنتاج الطاقة الكهرومائية.

 

وأوضح السفير محمد حجازي أن يجمع بين الدولة المصرية وجمهورية طاجيكستان أيضا إطار أخر للتعاون هو منتدي الأعمال والاستثمار العربي مع جمهوريات وسط أسيا الأسلامية، وطاجيكستنا أستضافت دورته الأخيره.

 

وألقى الرئيس إمام علي رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان، كلمة خلال منتدى الأعمال المصري- الطاجيكي، الذي عقد اليوم بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال من البلدين.

 

وقال رئيس جمهورية طاجيكستان إنه يعتز بعلاقة الأخوة التي تربطه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الذي قاد مصر نحو الاستقرار، وخلق مناخ ملائم للاستثمار. وأعرب عن شكره وتقديره لمنظمي المنتدى، واصفا إياه بأنه خطوة مهمة في تطوير وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر وطاجيكستان.

تابع موقع تحيا مصر علي