عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"شنطة الخير" مبادرة تعليم دمياط لدعم الأسر الأكثر احتياجاً

وكيل تعليم دمياط
وكيل تعليم دمياط

 أطلق الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مبادرة "شنطة الخير في رمضان" ، وذلك بتعاون العاملين بالقطاع التعليمي واولياء الأمور بدمياط، لتوفير العديد من السلع الغذائية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجا. 

تحيا مصر 

وأوضح "وكيل الوزارة" أن فعاليات المبادرة سوف تبدأ غداً الأحد على أن يقوم مديرو المدارس باستلام المواد الغذائية من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور المتبرعين و إدارة المشاركة المجتمعية بالديوان والإدارات التعليمية وحفظها في أماكن صحية حتي يتم تعبئتها مع بداية شهر رمضان الكريم وتوزيعها علي الأسر وذلك تحت إشراف توجيه عام التربية الاجتماعية ومديري الإدارات التعليمية.

وأضاف "خلف" أن المبادرة تم اطلاقها للمساهمة في مساندة الدولة لمحاربة الغلاء، وهو الذي يعتبر تجسيداً نموذجياً لدور المشاركة المجتمعية في المرحلة الحالية بالتكاتف والتلاحم مع احتياجات ومتطلبات المواطنين وخاصة في شهر رمضان الكريم.

ووجه "وكيل الوزارة" بتوفير الدعم لكل من يريد المشاركة تطوعيا بالمبادرة والتي تأتي فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية. 

تموين دمياط يكثف حملاته لضبط الأسواق قبل رمضان 

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، برئاسة المهندس علي العزازي، وكيل وزارة التموين بدمياط، عددا من الحملات الموسعة، أسفرت عن تحرير 57 محضر رصد مخالفات متنوعة. وأوضح بيان أصدرته المديرية اليوم السبت، أنه تم تحرير 23 محضر خلال حملات اليوم. 

 وقال المهندس علي العزازي وكيل وزارة التموين بدمياط، إن المديرية مستمرة في مراقبة الأسواق والمخابز، من خلال حملات موسعة في جميع أنحاء دمياط، وذلك حرصا على استقرار الأسعار، ومحاربة الجشع والاحتكار بجميع أنواعه، لافتاً إلى أن هناك تعليمات مشددة من قبل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بشأن تكثيف الحملات التموينية بشكل كبير على الأسواق، لافتاً إلى أنه تم إعداد خطة عمل من أجل تغطية الأسواق وضمان سلامة المنتجات المعروضة ومطابقتها للمواصفات المطلوبة. 

تنسيق بين الجهات التنفيذية لضبط السوق فى دمياط 

وتابع وكيل تموين دمياط، أن هناك تنسيقاً كاملاً بين المديرية وبين مديريتى الصحة والطب والبيطرى وكذلك مباحث التموين لتنسيق الحملات الانضمامية والتى سيشهدا السوق خلال الأيام المقبلة، مؤكداً على دعم الدولة لمواجهة محتكرى السلع ومروجى البضائع بالسوق السوداء، مشيراً إلى أن هناك اتجاهاً لانشاء معارض أهلا رمضان لمحاربة الغلاء بمشاركة الغرفة التجارية وعدداً من المحال التجارية على مستوى المحافظة. 

تابع موقع تحيا مصر علي