عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باقي على رمضان 20 يوم.. موعد شهر رمضان فلكيا وهجريا

تحيا مصر

مواعيد الافطار في رمضان 2022.. يتساءل العديد من المواطنين عن موعد شهر رمضان المعظم لعام 1443 هجريا، حيث تعد المدة المتبقية على شهر رمضان من الامور المشوقة للمسلمين اجمعين ، وذلك بكل بقاع الارض حيث انهم يكونون في صدد الترقب لهذا الشهر الفضيل والذي خصه اللع عز وجل بعبادة الصيام.

تحيا مصر 

ويتسابق المسلمين خلال هذا الشهر الفضيل الذي خصه الله عز وجل بالتقرب إلى الله سواء بالقول أو بالعمل، ويقومون فيه بالاكثار باعمال الخير نظرا لعظمة الأجر والثواب فيه لانه اقرب الشهور عند الله .

باقي من الزمن 20 يوم.. موعد شهر رمضان فلكيا

ونرصد في السطور التالية عن الايام الباقية عن الشهر الفضيل وموعده بالتفصيل.  

 واشارت التوقعات والدراسات بان شهر رمضان هذا العام سيكون يوم 2 ابريل 2022 وبالتالي يتبقى عليه 20 يوم بدء من تاريخ اليوم الموافق 13 مارس.

 التعامل مع فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك

تجدر الاشارة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة،  تحدث عن اشكالية التعامل مع فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن القيود والقرارات المتعلقة بفيروس كورونا التي سيتم اتخاذها بشهر رمضان ستكون صادرة عن لجنة ادارة الازمة، والتي تتبع رئيس الوزراء، وذلك بما يتعلق باقامة الشعائر  في شهر رمضان المعظم.

ونوه القائم بأعمال وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية  له عبر برنامج على مسئوليتي تقديم الاعلامي احمد موسى المذاع على قناة " صدى البلد "، إلى أنه  سيكون هناك اجتماع  لمناقشة الإجراءات المتبعة في شهر رمضان الكريم الخاصةباقامة الشعائر سواء موائد الرمن او صلاة التراويح وغير ذلك.

أقرأ ايضا: أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر بالجنيه المصري للمستهلك

وعن تعامل الدولة المصرية مع بداية أزمة جائحة كورونا قال عبد الغفار أن القيادة السياسية كان لها بعد نظر في التعامل مع تداعيات الازمة من خلال التوسع في المباردات الصحية واصدار العديد من القارات والنصائح وتوفير اللقاحات بشكل سلس للمواطنين.

تطعيم 51 % من الفئات المستهدفة بلقاحات كورونا  من النسبة المحددة 70%

وتابع عبد الغفار أنه تطعيم 51 % من الفئات المستهدفة بلقاحات كورونا، من اجمالي النسبة المحددة 70% .

اسباب انخفاض عدد الاصابات بفيروس كورونا

وعن اسباب انخفاض عدد الاصابات بفيروس كورونا، قال عبد الغفار  أن ضعف متحور أوميكرون ادى إلى انخفاض عدد الاصابات.

تابع موقع تحيا مصر علي