عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج يكشف أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

قال اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن روسيا وجدت أنه سوف يكون هناك قوات معاديه لروسيا داخل أوكرانيا عند دخولها حلف الناتو وهذا أمر يهدد الأمن الروسي، وبالتالي روسيا رفضت هذا الموضوع لأنه يهدد أمنها القومي وطلبت من أوكرانيا بكتابة تعهد كتابيا يضمن فيه بوتين عدم دخول أوكرانيا لحلف الناتو.

تحيا مصر

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفي، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن روسيا لم تجد حل لمنع أوكرانيا من دخولها لحلف الناتو سوي غزوها والدخول معهم في الحرب وبدأت روسيا تهاجم أوكرانيا من أربع اتجاهات، أولا من ناحية شبة جزيرة القرم والاتجاه الثاني من ناحية لوجانسيك والاتجاه الثالث من ناحية خاركيف والاتجاة الرابع يكون ناحية مدينة كييف وهي عاصمة أوكرانيا.

روسيا لم تجد حل لمنع أوكرانيا من دخولها لحلف الناتو سوي غزوها

وتابع المفكر الاستراتيجي أن خلال 5 أيام فقط قامت روسيا بتدمير البنية الأساسية الأوكرانية تماما وقامت بتدمير جميع المطارات الأوكرانية بطائراتهم ومراكز القيادة وأسلحة الدفاع الجوي وصواريخ الدفاع الجوي وأصبحت روسيا مسيطرة تماما على سماء أوكرانيا.

 

وأوضح اللواء الدكتور سمير فرج أن المدن هي مقبرة الجيوش ولذلك فأن روسيا تتقدم ببطئ داخل المدن الوكرانية لانها لا تريد قتل أو خسارة المدانين داخل أوكرانيا، متابعا ان المدن الأوكرانية يبلغ عددها حوالي 7 مدن والقوات الروسية لم تسيطر تماما الإ على مدينة واحدة فقط حتي الأن وخلال يوم أخر سوف تسيطر على ثاني مدينة.

 

وأشار إلى أن بإسقاط العاصمة بتسقط الدولة بأكملها، ويقال أن إذا سقطت عاصمة أوكرانيا وهي مدينة كييف في أيدي القوات الروسية سوف ينتقل مركز الحكم إلى مدينة لفيف وسيتم عمل حكومة انتقاليه في هذه المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي