عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الاعمال: نسبة مساهمتنا في تصنيع السيارة الكهربائية تتراوح من 40 إلى 45 %

تحيا مصر

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، على أن الوزارة في صدد القيام بتنفيذ  3 مشروعات هامة جدا مع كيان شركتي النصر للسيارات والهندسية للسيارات، حيث ان كيان النصر كيان كبير ونسعى إلى اعادته كما كان في السابق.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج حضرة المواطن تقديم الإعلامي سيد علي والمذاع على قناة الحدث اليوم، مضيفا أنه يوجد  مشروع تطوير البطارية الكهربائية ونظم التحكم  وهذا المشروع تم الانتهاء من أعمال تطويره بنسبة  80 %  ونسعى للانتقال لمرحلة قبل التجاري مباشرة حتى نصل إلى تطوير هذا المشروع لفتح الباب على مصرعيه بتوطين فعلي لهذه التكنولوجيا.

وزير قطاع الاعمال: نسبة مساهمتنا في تصنيع السيارة الكهربائية تتراوح من 40 إلى 45 %

وأكمل توفيق ان مشروع السيارة الكهربائية تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صينية  بشأنه لإنتاج السيارة الكهربائية في مصر وذلك بديلا عن الشركة التي تم فسخ العقد معها منذ 5 شهور،  بسعر مناسب وبالجودة المطلوبة.

إنتاج ميكروباص كهربائي

ونوه هشام توفيق أنه يوجد مشروع ايضا يتمثل في إنتاج ميكروباص كهربائي، وفي صدد هذا الموضوع تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة كورية، والشركة في غاية الكفاءه والسرعة والمشروع يسير بشكل جيد.

تشغيل 3000 شاحن مزدوج

وأوضح وزير قطاع الاعمال  أنه تم الإعلان يوم الخميس من الاسبوع الماضي عن فتح الباب لإحدى شركات القطاع الخاص كي تقوم بتشغيل وإدارة الشركة المشتركة بشأن إنشاء وتشغيل 3000 شاحن مزدوج يسعى لعمل محطات شحن السيارات الكهربائية، وسيتم تنفيذ المشروع في 3 محافظات، هي القاهرة والجيزة والإسكندرية.

ولفت الى كل هذه المشروعات مبشرة للغايةن لافتا الى ان نسبة المساهمة لتصنيع السيارة  الكهربائية تتباين من نسبة لاخرى وتتراوح ما بين 40 إلى 45 %

تابع موقع تحيا مصر علي