عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نسبة الجهل وصل لـ 40%»..النائبة سميرة عبد العزيز: طالبت فى الشيوخ بعمل ميزانية للتلفزيون المصري«فيديو»

تحيا مصر

أكدت النائبة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، خلال مشاركتها فى ندوة  بعنوان “دور الفن فى إبراز القيم المجتمعية”، من تنظيم أسرة “ طلاب من أجل مصر”، بجامعة الأزهر، أن نسبة الجهل فى المجتمع المصري وصلت لـ 40 %، مشددة على ضرورة مساعدة الدولة فى معالجة هذه لنسبة والتخلص منها من خلال دور وسائل الإعلام  والفن فى التوعية.

تحيا مصر 

 

 

 

دور وسائل الإعلام فى إبراز قيم المجتمع 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أنه من خلال عضويتها فى المجلس طالبت الحكومة بتخصيص ميزانية للتلفزيون المصري ومؤسسات السينما.

عقدت الندوة برعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والاستاذ الدكتور محمد الشربيني ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  وبحضور كلان من الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية، والكتور رضا عبد الواحد أمين، وبحضور الفنان محمد رياض والمخرج حسني صالح.

 

 

وشددت النائبة سميرة عبد العزيز ، عضو مجلس الشيوخ، أن تكون مصلحة المجتمع والمشاهدين، هي المبدأ الأساسي عند اختيار أي عمل تلفزيوني لتقديمه، موضحة أنها تختار أعمالها على هذا الأساس، ومشددة على ضرورة تقديم محتوي  تقويم وردع بالمقارنه مع تقديم نماذج تتنافي مع قيم المجتمع كالعنف والبلطجة، فضلا عن حث الطلاب على عدم تقديم اي اعمال تتنافي مع قيم المجتمع.

 

جاء هذا خلال مشاركتها فى ندوة بعنوان “دور الفن فى ابراز القيم المجتمعية” من تنظيم طلاب من أجل مصر، وبرعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر ، والاستاذ الدكتور محمد الشربيني ، نائبل رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  وبحضور الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية، والدكتور رضا عبد الواحد أمين، وبحضور الفنان محمد رياض والمخرج حسني صلاح.

 

وتابعت عضو مجلس الشيوخ، أن برنامج “نصائح ماما سميرة” الإذاعي الذي تقدمه، بسبب ما يقدمه من محتوي مفيد للمجتمع والمشاهدين، مؤكدة ان شاشة التلفزيون مكان مناسب لتقدين النصائخ والغرشاد

  

تابع موقع تحيا مصر علي