عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغاني رمضان 2022.. قائمة متنوعة بين الجديد والقديم

تحيا مصر

يترقب عدد كبير من الجمهور في مصر والوطن العربي، قدوم شهر رمضان 2022 بشوق عريم، والذي تبقى على حلوله حوالي 10 أيام، ويزداد البحث عن أغاني رمضان 2022 التي نستمتع بها طوال الشهر الكريم، ويتعرض لكم تحيا مصر في ذلك التقرير ذكريات أغاني رمضان في 2022.

أغاني رمضان 2022

يستعد المطرب المتألق حكيم، لطرح أغنية جديدة ضمن أغنيات رمضان 2022، وذلك للمرة الثانية على بعد نجاح أغنية «رمضان كريم» الذي قدمت في رمضان 2017، ضمن أحداث مسلسل يحمل نفس الاسم من بطولة سيد رجب وروبي.

إقرأ أيضا: مسلسلات شهر رمضان 2022.. ملامح الحزن تسيطر على دينا في بوستر «ملف سري»

أنا رمضان أحدث أغاني رمضان 2022

ويدخل الفنان أحمد سليم في قائمة أغاني رمضان 2022 باغنية «أنا رمضان»، من كلمات وألحان أحمد سليم، وتوزيع محمد شعيب، وهندسة صوتية ميكس وماستر أحمد علي.

قائمة أغاني رمضان 2022 تضم أغنيات من الزمن الجميل 

تأتي أغنية «وحوي يا وحوي»، على قمة قائمة أغاني رمضان 2022 القديمة، وذلك بسبب مرور أكثر من 85 عام منذ طرحها، ولازالت تحقق أصداء واسعة في قلوب الجمهور، ويصنع بها فوانيس رمضان التي تباع في الاسواق مع إقتراب الشهر الكريم، وهي من كلمات محمد حلمي المانسترلي وألحان أحمد شريف وغناء أحمدعبدالقادر.

وفي المرحلة الثانية، تأتي أغنية «رمضان جانا»، من كلمات الشاعر حسين طنطاوي، وألحان محمود الشريف، وغناء المطرب الكبير الراحل محمد عبدالمطلب.

ولا ننسى ذكرياتنا مع أغنية «أهو جه يا ولاد»، واغنية «والله بعونك يا رمضان» من تأليف عبد الوهاب محمد، وألحان جمال سلامة، وغناء محمد قنديل، وتقول كلمات الأغنية: «رمضان رمضان.. والله بعودة يا رمضان.. يا شهر العبادة والخير والسعادة والرضا والغفران.. يا مجمع قلوبنا على سنة حبيبنا».

إقرأ أيضا: مسلسلات شهر رمضان 2022.. السحر الأسود يطيح بسكان «بيت الشدة» في البرومو الرسمي

أما عن أهو جه يا ولاد فهمي من تأليف نبيلة قنديل، ولحن علي إسماعيل، وغناء الثلاثي المرح «صفاء يوسف، ووفاء مصطفى، وسناء الباروني»، ولازالت يتذكرها الجمهور وتعرض على القنوات الفضائية المختلفة حتى الآن فرحة باستقبال الشهر الكريم.

تابع موقع تحيا مصر علي