عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط يشيد بنجاح الدولة المصرية فى التصدى لموجة التضخم العالمية

تحيا مصر

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن الاستثمار فى الموارد الحالية مع الحفاظ على حق الأجيال القادمة يعد هدفا أساسيا من أهداف التنمية المستدامة.  

تحيا مصر 

توجه الدولة المصرية نحو الأستثمار الأخضر

وأشاد النائب محمود القط، عبر لقائه فى برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، بتوجه الدولة المصرية نحو الأستثمار الأخضر و الحفاظ على البيئة، بالأضافة الى سعى الدولة للاستثمار فى الموارد الحالية مع الحفاظ على حق الأجيال القادمة من الموارد الطبيعية والطاقة.

جهود الدولة المصرية لمواجهة موجة التضخم العالمى

وأكد على أهتمام الدولة المصرية بكل فئات المجتمع من موظفين الحكومة والمعاشات والذين يعملوا فى الأعمال الحرة، مسيدا بالأجراءات القوية التى تتخذها الدولة المصرية استعداد  للتحديات الخارجية وموجة الغلاء والتضخم العالمى ومن ضمنها رفع الحد الأدنى للأجور.

واشاد بقرار دولة رئيس الوزراء بشأن تقديم حوافز للأنشطة الاستثمارية المتعلقة بالاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي، مؤكدا على أهتمام الدولة المصرية برفع دخل من يعمل فى الأعمال الحرة من خلال التوسع فى الاستثمارت، وذلك لأن رفع دخل المواطن هو من الحلول الأساسية ضد موجة التضخم العالمية.

وتابع أن الدولة المصرية كانت قادرة على تحقيق المعادلة الصعبة من حيث الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة و استثمار الموارد، وفى نفس الوقت الأستثمار فى الأستثمارات الجديدة مثل الرياضة والتعليم ومجال الكهرباء و الذكاء الأصطناعى، مؤكدا أن هذه الأستثمارات تعتبر أستثمارات بكر وجديدة فى مصر.

ولفت الى أن مؤشر البطالة قد أنخفض من 13% فى عام 2016 الى 7.2 حاليا، مؤكدا أن هذا المؤشرهام للغاية ويعكس نجاح الدولة المصرية فى التصدى لجائحة كورونا والأزمات العالمية

تابع موقع تحيا مصر علي