عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننام بدون عشاء .. مأساة أسرة كاملة تتحدى الإعاقة بالدقهلية “الزوج يمشي على يديه”

مأساة أسرة فى الدقهلية
مأساة أسرة فى الدقهلية

داخل غرفة صغيرة فى منزل قديم بمحافظة الدقهلية ، لا يوجد به سوى بعض الأوانى القديمة وحصيرة، تعيش أسرة مكونة من 5 أفراد، الوالدان و3 بناء يعيشون فى مأساة حقيقية فهم يعانون من الإعاقة منذ ولادتهم، الأب الذى يبلغ من العمر 48 عاما لا يعمل أى شىء ولا يتقاضى معاشا ، والأم وأبنائهم الثلاثة.

الأسرة تعولها الوالدة فهى الوحيدة التى تقوم برعايتهم بجانب زوجها المعاق، فهى تعيش حياة مأساوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فظروفهم المادية الصعبة جعلتها مكتوفة الأيدى، ولا تقدر على عمل أي مشروع يعيشون منه.

تحيا مصر 

وتقول فريدة (40 ) سنة في حديثها لموقع " تحيا مصر " نحن نعيش في هذا البيت المتهالك منذ سنين ، ونخاف أن يسقط علينا في أي وقت ، "ونفسي في بيت أنام فيه وأنا مطمنه على عيالي ، إحنا في أيام كتير بننام من غير عشا ، وجوزي عنده شلل نصفي مش بيقدر يقوم ومفيش حد بيساعدنا غير ناس قليلين جداً".

 

الأمطار أزمة لأسرة الدقهلية وحياة كريمة أملهم الوحيد

 بخبي عيالى تحت السرير من مياة الأمطار”، هكذا تعاملت السيدة “نوال” مع أزمة تساقط مياة الأمطار بغرفتها، مشيرةً إلى أن سقف غرفتها لم يتمكن من حمايتها وأولادها من مياة الأمطار خاصة مع نوات الأمطار الشديدة التى تعرضت لها المحافظة هذا العام.

نفسهم فى مكان ياكلوا منه عيش 

وأشارت السيدة فريدة إلى أنها حاولت مراراً وتكراراُ على أن تحصل على معاش ولم يستجب لها أحد ، غير أن الظروف لم تمكنها من ذلك التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي، مطالبة بتدخل أحد المسؤلين لحل أزمتها، وأكدت صاحبة المعاناة فى حديثها قائلة: “أنا عايزة مكان نضيف أعيش فيه أنا وعيالى، ونفسي أقابل الريس”،.

سيدة الدقهلية تستغيث بالرئيس السيسي “العيال هيموتوا من البرد وبننام من غير عشاء”

واختتمت السيدة حديثها لنا برسالة قائلة: أتمنى صوتى يوصل لأى مسؤل، وبستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عيالى هيموتوا من البرد ونفسي فى شقة نضيفة أعيش فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي