عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعلمت الخياطة وابدعت فى التطريز.. الست شادية: أهم حاجة عندى عيالى.. ومعلمتش حاجة أستحق عليها التكريم

الست شادية الأم المثالية
الست شادية الأم المثالية

قصة أم مثالية مكافحة، ربت أبنائها من عرق جبينها، وكافحت من أجل أن ترى أبنائها في أحسن حال، فضلا عن تعاملها مع الفقراء والمحتاجين ، والذي مكنها من أن تكون أما محبوبة من الجميع، رحلة من العناء والعمل ترويها الأم المثالية في محافظة قنا بعد وفاة زوجها لاستكمال مسيرة تربية أولادها، فقد كان على الحاجة شادية البالغه من العمر 70 عاما،  أن ترعى أبناءها، بعد وفاة زوجها والذى فارقها منذ 22 عاماً. 

تحيا مصر 

 تعلمت الخياطة وتزوجت من زوج مجند بالجيش في عام 1971 كان راتبه وقتها لا يتعدى بضع جنيهات ، عادت مجددا للعمل فى الخياطة، لمساعدة زوجها على الحياة، استقرت أمورهم قليلاً عقب حرب أكتوبر، ولكن سرعان ما تبدل الحال مجدداً، أصيب الزوج بجلطة بالقلب، أثرت تلك الأزمة على مصاريف المنزل بشكل كبير، ولكن أمام تلك الأزمة نفذت رغبة ابنتها الكبرى على استكمال تعليمها، عاشت فى معاناة لسنوات ولكنها تمكنت من الاستمرار فى رحلتها مع الأبناء، الأبنة تمكنت من الالتحاق بكلية الأداب، بينما تمكنت من تزويج أخرى، وبقى الابن الأصغر فى الصفوف الأولى من المرحلة الإعدادية. 

قصة كفاح الأم المثالية 

توفى الزوج فى عام 2000، تأزمت الأمور برحيله، ولكنها سرعان ما استفاقت، أخذت تعمل ليل نهار حتى أصبحت “أشهر خياطة فى قنا”، شهور بسيطة وأصبحت قبلة المبتدئين فى مجال الخياطة، أخذت تقوم بتدريب السيدات على العمل فى المجال دون مقابل فى بادئ الأمر، ولكنها أصبحت مدربة خياطة عالية المستوى “ والشغل عندها بالحجز”، وهنا قدمت دوراً هاماً داخل مديرية الشؤن الاجتماعية والتى عملت داخل أحد المراكز التابعة لها فى مجال تدريب الخياطة. 

“أنا حاسة انى بقدم شئ عادى وأى حد مكانى هيعمل أكتر من كده” رسالة الرضا التى ملات نفسها كانت ختام حديثها معنا، لتستمر الست «شادية» فى تقديم العطاء دون النظر إلى أى مقابل. 

وزارة التضامن تعلن أسماء الأم المثالية 

وفي سياق أخر عقدت الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منذ قليل مؤتمرًا صحفيًا أمس الأحد، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لإعلان أسماء الأمهات الفائزات فى مسابقة  لعام 2022 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاءت فى المركز الأول على مستوى الجهورية وحيدة الديدامونى إبراهيم مصطفى من محافظة الشرقية، وفازت سميرة أحمد حسان هاشم بالمركز الثانى من محافظة سوهاج، وجاءت إقبال فايز لبيب درياس فى المركز الثالث من محافظة قنا.

تابع موقع تحيا مصر علي