عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لكل منهماعبرة في التحدى والكفاح والصبر..الرئيس يجبر بخاطر سيدتين عبر برنامج "من مصر"ويؤكد: إحنا ظروفنا صعبة أوي.. خلوا الناس الطيبة تدعي ربنا يفرجها علينا..وإجراءات جديدة قريبا

تحيا مصر

الرئيس يستجيب لمطالب السيدة جيهان منصور التي تعمل في ورشة تصليح كاوتش سيارات لرعاية أسرتها

الرئيس السيسى يستجيب  لمطالب السيدة محروسة سالم التي تعاني من شلل حركي وتعول أسرتها

اللى بتبذله الدولة أقصى جهد لها .. وإجراءات جديدة خلال الأيام المقبلة حرصا على المواطن

 

 

 

 

شهدت حلقة الأحد من برنامج "من مصر" بفضائية سى بى سى، والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، مشاركة من الرئيس عبد الفتاح السيسى وصفها المتابعين بالمشاركة الإنسانية خاصة أنها كانت فى تعقيبات على موضوعات عرضها البرنامج لسيدتين عظيمتين  لكل منهما قصة و عبرة في التحدى و الكفاح و الصبر  الأولى السيدة محروسة سالم التي تعاني من شلل حركي وتعول أسرتها  والثانية هى السيدة جيهان منصور التي تعمل في ورشة تصليح كاوتش سيارات لرعاية أسرتها.

تحيا مصر

 

 

المداخلة الأولى كانت عقب عرض حالة السيدة محروسة،بتقرير تحت عنوان "الحياة للمكفوفين.. محروسة تتحدى الإعاقة وتعول أبناءها وزوجها المريض بقيادة التروسيكل، وقالت "أنا راضية باللى ربنا قسمهولى، أنا عندى ولد أكبر منى بـ17 سنة اللى هو زوجى مشاكله الصحية صعبة شوية، وبضحك على أى أم مش متحملة شقاوة ابنها وبقولها تعالى شوف الابن الكبير ده عنده زهايمر وضغط وسكر وجلطة فى المخ وشيخوخة مبكرة".

 

 

وجاءت مشاركة الرئيس السيسى تعقيبا على حديثها حيث عبره عن تقديره الكامل لها ولدورها واستجابته لكل مطالبها ومطالب أسرتها  موجها رسالة لها"أنا تحت أمرك ربنا يخليلك أولادك وابنك يبقى ضابط قد الدنيا بإذن الله، وبنتك تبقى مهندسة"..متابعا "أوعى تحرمينا من دعواتك الطيبة ربنا يقبل منك وبباركلك، وأنا سعيد وبهنيكى، وبقولك أنت نموذج جميل لكل ست مصرية، وكل شئ أن شاء الله هنعمله حاضر".

 

 

المداخلة الثانية كانت فى ذات البرنامج أيضا حيث كانت فى عرض لحالة السيدة جيهان منصور، وهي سيدة تعمل في ورشة تصليح الكاوتش لرعاية أسرتها، حيث أنها طلبت فى بداية حديثها  أن تتحدث إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الأمر الذى تدخل بشأنه الرئيس السيسى بمداخلة أخرى وأكد على أنه لا يستطيع أن يسمعها وهى تطلب الحديث له ولم يتحدث معها مؤكدا أيضا استجابتها لكل طلبتها وتوفير الاحتياجات الخاصة بها.

 

 

وواصل الرئيس السيسى خلال حديثه فى المداخلة الثانية  "مقدرش أبدا أغفل أو أتجاوز أي حاجة تيجي قدامي، مقدرش عشان هتحاسب من ربنا سبحانه تعالى لو شفت وطنشت وسكت، مشيرا إلى  أنه من المؤكد أن هناك مشكلات أكبر من المناشدات التي استجاب لها، وأيضا يوجد بيوت كتير وناس كتير في مصر عندهم مشاكل كتير بس على الأقل اللي أشوفه أساعد في حله قائلا:"أتمنى إن إحنا كلنا كمصريين ومسؤولين نبقى عارفين إن اللي هيخفف عن حد ربنا هيخفف عنه وهييجي علينا يوم ونقف قدام ربنا ويمكن كلمة وشفاعة من أخت زي جيهان أو محروسة أو أي حد تاني تكون دي شفاعة طيبة ويقولوا لما شافنا حاول يحل ويساعد..ووالله ربنا وحده اللي يعلم إن إحنا بنعمل كل ده مع الناس كلها عشان ميكنش فيه حد محتاج أو محووج، إحنا ظروفنا صعبة أوي".

 

 

"لكل منهما قصة و عبرة في التحدى و الكفاح و الصبر "..الرئيس السيسى يجبر بخاطر سيدتين عبر برنامج "من مصر" ويؤكد: إحنا ظروفنا صعبة أوي.. خلوا الناس الطيبة تدعي ربنا يفرجها علينا..وإجراءات جديدة قريبا

 

وتعرض الرئيس السيسى بحديثه عن جهود الحماية المجتمعية بالشارع المصرى  حيث تكافل وكرامة  ووصل حتى الآن لـ 3.7 مليون أسرة، ويكلف الدولة حوالى 19.5 مليار جنيه، مؤكدا على أنه خلال اليوميين المقبلين سنكون أمام قرارات جديدة بأن الحماية الإجتماعية  مؤكدا على أن ما تبذله الدولة والحكومة يعد أقصى جهد لها  ولكنه غير كاف،قائلا:" عاوزين نكون أمناء مع قضيتنا مواردنا ودخلنا مش على قد عددنا، حتى مرتبات الناس ودخلهم لا يتناسب مع حياة كريمة، ولكن الدنيا ماشية إحنا بنبذل أقصى جهدنا علشان نعدل أوضاعنا ويبقى فى شغل فى البلد".

 

 

كما تطرق بحديثه أيضا إلى أن تداعيات الظروف العالمية على مصر كبيرة وخاصة على مستوى أسعار القمح والطاقة رغم أننا لا زلنا نمر من أزمة كورونا  موجها رسالة للمواطنين بشأن السلع الأساسية  وتوفيرها بشكل سليم  واحتايطى كافى  مشيرا إلى أن الطموح كبير فى كل المجالات بجانب توفير الأساسيات من أجل كل مواطن مصر بجانب المشروعات والتنمية للجميع.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي