عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملخص أحداث اليوم الثلاثاء مع منتخب مصر استعداداً لمواجهة السنغال.. وزير الرياضة يزور المعسكر الفراعنة.. تدريبات قوية في المران

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد اليوم الثلاثاء على العديد من الأحداث الهامة من معسكر المنتخب الوطني الأول، من داخل ملعب الدفاع الجوي، استعداداً لمواجهة السنغال في التصفيات النهائية من القارة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصل:

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغالى فى مباراة الذهاب يوم الجمعة المقبل بإستاد القاهرة الدولى، وتقام مباراة العودة يوم الثلاثاء الأسبوع القادم بالسنغال، وذلك ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بقطر ٢٠٢٢م.

وزير الرياضة يحضر مران المنتخب 

حرص أشرف صبحى -وزير الشباب والرياضة على حضور مران المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الذى أقيم ،اليوم الثلاثاء، بإستاد الدفاع الجوى فى إطار الاستعداد لمباراة السنغال المقبلة.

 

 

لفت وزير الشباب والرياضة إلى انتظار الجماهير المصرية لظهور المنتخب الوطنى أمام السنغال، وتقديم عرض وأداء فنى مميز بالمباراتين استكمالاً للظهور اللافت الذى قدمه لاعبو المنتخب فى بطولة إفريقيا التى أقيمت بالكاميرون مؤخراً، وتأكيداً على قوة ومكانة كرة القدم المصرية على مستوى القارة الإفريقية.

 

 

 

كلمة وزير الرياضة للمنتخب في المران 

أكد أشرف صبحى على ثقته  فى قدرات وإمكانيات لاعبى المنتخب، وحرصهم على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز، وإسعاد الجماهير المصرية التى تنتظر وجود المنتخب فى كأس العالم، مشيراً إلى الدعم الكبير، والتفاف الجماهير حول المنتخب، لتحقيق حلم التأهل للمونديال.

اقرأ.. استاد القاهرة الكابوس المخيف للمنتخب السنغالي قبل مواجهة مصر

أعرب وزير الرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق للاعبين والجهاز الفنى بالفوز فى مجموع المباراتين، لافتاً إلى التنسيق مع اتحاد الكرة لتهيئة كافة الأجواء المحيطة بمعسكر المنتخب، والوقوف على جميع الترتيبات المتعلقة بإقامة المباراة بإستاد القاهرة الدولى، وكذا اجراءات السفر للسنغال لخوض مباراة العودة.

ضياء السيد مدرب عام للمنتخب

وكشف ضياء السيد المدرب العام للمنتخب الوطني الأول، عن حالة لاعبي المنتخب في المسكر المقام بالدفاع الجوي، استعداداً لمواجهة السنغال بتصفيات مونديال قطر.

وقال ضياء السيد في تصريحات صحفية على هامش مران المنتخب اليوم الثلاثاء، أن لاعبي الفراعنة يعيشون في حالة من التركز الشديد في الوقت الحالي قبل مواجهة السنغال.

وأضاف: "اللعيبه لديها ثقة في أنفسها ويعلمون جيدًا أن حلم الشعب المصري يتمثل في التأهل للمونديال، ولدينا حالة من الإصرار لتحقيق هذا الحلم".

 

 

وتابع: "نعمل بكل جدية في المعسكر بعد النقلة الكبيرة التي شهدها منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، والجميع شعر بها من كافة الجوانب والدعم".

ووعد ضياء باللعب بروح قتالية عالية وإرضاء الجماهير والعمل على التأهل للمونديال، مؤكدًا أن الحضور الجماهيري الكبير سيحفز اللاعبين وسكون العامل الأكبر في تحقيق الفوز.

واختتم ضياء أنه لا مجال للحديث عن اختيارات الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش، مبديًا ثقته في جميع اللاعبين.

تدريبات المنتخب بالدفاع الجوي

وأدى المنتخب تدريبه في استاد الدفاع الجوي تحت قيادة كارلوس كيروش، الذي شد من أزر اللاعبين وقام بتحميسهم قبل مواجهة السنغال الهامة.

 
 

 

وشارك في المران جميع اللاعبين التي اُستدعيت للقائمة، بالإضافة للمحترفين على رأسهم محمد صلاح، الذي شارك وأطمأن الجهاز الفني عليه، خوفاً من تفاخم إصابته مع ليفربول مؤخراً، ولكن أكد اللاعب أنه على ما يرام ولا  يوجد شئ يعيقه من المشاركة.

وحضر التدريبات  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري بجانب وليد العطار المدير التنفيذي وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي