عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرائب وعجائب.. "محمد" بيربي تعابين فى البيت.. وهذه نصائح لو عايز تربي عندك تمساح

محمد أشهر مربى ثعابين
محمد أشهر مربى ثعابين فى مصر

اشتهرت في مصر تربية الحيوانات والطيور الأليفة مثل القطط والكلاب والعصافير، والتي يتم تربيتها ، من أجل الحماية والحراسة، أو للتسلية، لكن من الغريب أن تجد أحد يربي الحيوانات الغير أليفة مثل الثاعبين والتماسيح والورن داخل منزله في مصر.

وفي هذا الصدد قدم موقع "تحيا مصر" بث مباشر مع محمد ناجي ابن محافظة أسيوط ، الذي كان يعشق منذ صغره الحيوانات الزاحفة ، لكنه لم يجرب يوم أصطحاب أي نوع منها، خوفاً من رد فعل أبيه الذي كان يرفض بشكل قاطع أن يدخل بيته أي نوع من هذه الحيوانات.

تحيا مصر 

 

ويقول محمد ناجي لـ " تحيا مصر" أنا أعمل فني تحاليل وأنسجة، ومن صغري وأنا أحب تربية الزواحف لكن أبي كان يرفض بشدة فكرة وجود أي نوع منها داخل المنزل، ففضلت عدم مضايقة والدي وانتظرت حتى أصبح لي منزل خاص بي بعد زواجي فقررت أن أصطحب الزواحف التي أحبها إلى منزلي.

طريقة تربية الزواحف وخطورتها

قال محمد ناجي:لا تختلف كثيراً عن تربية القطط والكلاب، ولا خوف منها، والناس لا يعرفون عنها شئ لذلك يخافون منها، فالإنسان عدو ما يجهل، والتعابين غموضها في سراختبائها عن البشر، وعندنا 300 نوع من الثعابين منهم  39 نوع فقط من التعابين هم السامين ، والتعابين التي تدخل المنازل لا تريد إزاء أحد لأنها ليست اجتماعيه.

ماذا عن الثعابين التي ينزع منها الغدد السامة

 يؤكد محمد ناجي أنه لا  يوجد شئ اسمه استئصال الغدد السامة، أونزع السم الغدد السامة منها، هذه أنواع عاصرة لا تمتلك غدد سامة، ولا تشكل أي خطورة على البشر ، لأنها نربيها من صغرها ، وتربطنا علاقة قوية بها.

تربية التماسيح

 التمساح نربيه ببروتوكول معين، نلتزم به وفي مكانه لا أقدر على وضع يدي لأنه تعود أن هذا المكان للأكل فلا يفرق بين الطعام والشخص الذي يدخل في حجرته ، لأن التمساح حيوان دفاعي يدافع عن مملكته ومكانه بكل شراسة.

ماذا عن ورنة الصحراء

هذا يسمى وحش الصحراء ويتغذي ع كل شئ، حتى صغاره والضفاضع والقوارد، وهو وغير شام ويمتلك مخالب قوية جداً، ومن وسائل الدفاع عنده هو الزيل الذي يستعمله مثل "الكرباج"، ويمتلك لعاب في فمه به بكتريا ضاره تساعده في قتل فرائسه، وهو من الحيوانات الذكية جداً التي تتعرف بكل سهولة على صاحبه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي