عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إصابة حطمت أحلامه كـ لاعب كرة قدم».. لمحات من حياة الفنان علي الطيب بمناسبة عيد ميلاده

علي الطيب
علي الطيب

نجح الفنا الشاب علي الطيب في تقديم أدوار تمثيلية مختلفة علقت في أذهان الجمهور، وذلك بالرغم من دراسته للعلوم الإدارية بمدينة الثقافة والعلوم، إلا أنه احترف كتابة السيناريو وتميز في العديد من الأعمال الفنية، لذا يرصد لكم تحيا مصر لمحات من حياة الفنان الشاب علي الطيب بمناسبة عيد ميلاده وذلك خلال السطور القادمة.

أدوار اشتهر علي الطيب بها

شارك علي الطيب في العديد من الأعمال السينمائية وعُرف بـ بوديع البساطي، وهو الدور التي برع في تقديمه من خلال مسلس “أهو دا اللي صار”، كما استطاع الطيب أن يدخل قلوب المشاهدين بسرعة من خلال شخصية “وليد” والتي قام بتقديمها في مسلسل خلي بالك من زيزي.

كما اشترك فى اكثر من عمل ستكوم وهم: رست هاوس، مش فريندز، جوز ماما مين ج2 كمل له العديد من المسلسلات: مسسلل العندليب الذي قام فيه بدور الرئيس، ومسلسل جمال عبدالناصر فى مرحلة الشباب، مسلسل خاص جدا، وازمة سكر، حكايات بنات والعديد من المسلسلات الأخرى، وفى السنيما: فيلم رامى الاعتصامى، وفيلم البار، وفيلم على جثتى.

بداية علي الطيب في التمثيل

قد صرح علي الطيب في لقاء صحفي سابقًا، أن ترجع بدايته إلى مسابقة تحت اسم “استار سيرش” عام 2004 على قناة “إم بي سي”، وقد قدم في هذه المسابقة “ستاند أب كوميدي”، وهي مسابقة عالمية كانت تقدمها الفنانة ‏رزان مغربي، وقد فاز الطيب حينها بالمركز الأول وبعدها قدم إسكتشات كوميدية مختلفة في الموسمين الرابع والخامس بالمسابقة وكانت هذه الإنطلاقة الأولى له.

حلم علي الطيب قبل الفن

كما قد صرح في لقاءات سابقة أن حلمه في البداية كانت الشهرة في مجال كرة القدم، وأنه قد انضم للعديد من الأندية منها طلائع الجيش ومنتخب مصر للناشئين المقاولون العرب واتحاد الشرطة، وكان يحلم بالاحتراف الخارجي ولكنه قد تعر لإصابة شديدة في القدم أسفرت عن توقفه اللعب، ولم يكنلديه نية في دخول المجال الفني ولكن قاده القدر.

وقد أوضح أنه يكن الإحترام والتقدير للعديد من الفنانين وهم: الأستاذ تامرعشري وخالد دياب ومحمد دياب ومحمد شاكر وكريم الشناوي وإسلام خيري وأخيرًا الأستاذ الراحل حاتم.

تابع موقع تحيا مصر علي