عاجل
الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيروش: مبارتي مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم ليس للمتعة الكروية

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن أجواء وأهمية مباراة مصر والسنغال غداً في تصفيات كأس العالم 2022 قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي، غداً الجمعة الموافق الـ 25 من مارس الجاري، وفي الـ 29 من نفس الشهر، بالدور النهائي من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

كيروش عن مباراة مصر والسنغال 

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي لمباارة مصر والسنغال في ذهاب الدور النهائي من تصفيات كأس العالم: "لابد أن نستمتع بالحاضر، مباراة غدًا لن تكون من أجل الاستمتاع فقط، لابد من تضحيات ومجهود كبير من اللاعبين، ودور الجماهير سيكون كبير".

وواصل: "من حُسن الحظ أن لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين يشاركون من أجل بلدهم، ونحن على علم بكل اللاعبين، شاركنا معًا في البطولة العربية، وشاركنا معًا في أمم إفريقيا، في الـ4 أيام الماضية رأيت اجتهاد اللاعبين ومجهودهم الكبير".

غياب مصطفى محمد عن التسجيل 

وبسؤاله كيف سيتعامل مع مصطفى محمد الغائب عن التهديف من فترة كبيرة، خاصة وأن المنتخب يحتاج للتهديف في مباراة السنغال الأولى على وجه التحديد، أجاب: "مصطفى جزء مهم من الفريق، وليس المهم في نهاية المباراة من الذي سجل، وليس مهمًا أيضًا من الذي أنقذ هدفًا".

وزاد: "الفرحة في النهاية تكون جماعية، الفريق 11 لاعبًا، اللاعبين لديهم روح واحدة قوية وظهرت في أمم إفريقيا، ومن سوء الحظ أنني لم أكن متواجدًا في النهائي على الدكة، ومع ذلك الفريق يعمل ويجري بدون توجيهات المدرب، وهذا معناه إن الفريق سيحضر".

غياب مشاركة محمد النني مع آرسنال  

وبسؤاله "هل تشعر بالقلق بسبب غياب النني عن المشاركة في المباريات الأخيرة وتراجع مستوى محمد عبد المنعم؟"، رد: "أفضل إجابة للسؤال، أنا لدي 23 لاعبًا جميعهم جاهزون، وجاهزيتهم سنراها غدًا في الملعب، نحن في البداية نلعب أمام أنفسنا، لابد أن نطور اللاعبين ليصبحوا أفضل، معنا 23 لاعبًا كلهم جاهزين، ومضغوط بسبب اختياري 11 فقط من أجل المشاركة في المباراة".

كيروش يجيب، هل لعب المباراة الأولى في مصر لصالح المنتخب أم لا؟ "سنستغل الجماهير غدًا كعامل إيجابي لنا، وأيضًا مباراة السنغال سنستغل الجماهير السنغالية لصالحنا ايضًا".

رسمياً.. السعودية تتأهل إلى كأس العالم 2022

وأوضح: "المباراتين مرتبطتين ببعضهما، والمباراة 180 دقيقة ستنتهي في السنغال، الأهم من مسألة لعب أول مباراة هنا أو هناك، هو المردود الخاص بنا واستعدادنا للمباراة".

وواصل: "منذ أول يوم لي في مصر، قولت هدفي إنني ألعب في شهر مارس، هناك فارق نظريًا في الخبرات، لأن السنغال لعبت كأس العالم وفازت في مباريات بكأس العالم، ولكن هذا ليس مهم".

واستطرد: "لإننا لدينا القدرات ولاعبين جيدين، وسنلعب مباراة الغد، ونحن ليس لدينا شئ نخسره، الخسارة الحقيقية ستكون للسنغال، لأن السنغال أبطال أفريقيا ووصلوا كأس العالم أكتر مننا".

واختتم: "لدينا مجموعة من الشباب سيقدروا أن يخدموا مصر، السنغال تعلم إن مصر ستكون أقوى، وسنكون أفضل، لما نكون بنلعب عمل جماعي".

تابع موقع تحيا مصر علي