عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين الحادث الإرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشيو

تحيا مصر

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الآثم الذي شهده محيط مطار "آدم عدي" الدولي بالعاصمة الصومالية مقديشيو يوم ٢٣ مارس الجاري، مسفراً عن عدد من الضحايا والمُصابين. 

تحيا مصر 

مصر تدين الحادث الإرهابي بمطار«آدم عدي» الدولي بالعاصمة الصومالية مقديشيو

كما تعرب مصر، حكومة وشعبا، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ولأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكافة المصابين.

وتؤكد على تضامنها الكامل مع الصومال الشقيق في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، ووقوفها بجواره في مواجهة أي محاولات غادرة تهدف إلى زعزعة أمنه واستقراره.

وكان الرئيس السيسي  تلقي مساء اليوم الخميس اتصال هاتفي من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أحاط خلاله الرئيس السيسي بالتطورات الأخيرة على الساحة الأوكرانية فى اطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات. 

وأضاف متحدث الرئاسة، أن الرئيس شدد على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، مؤكدا دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيا من خلال المباحثات ومسار المفاوضات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد على متابعة مصر بقلق واهتمام بالغين للتطورات الميدانية المتلاحقة وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية، معربا عن التقدير للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم. 

وقال الرئيس الأوكراني، من جانبه عن خالص التقدير والامتنان لما قامت به مصر من جهود لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كافة سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير اجراءات عودتهم الى الدول المجاورة لأوكرانيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي