عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة أناكوندا بالعربي.. "هشام" بيربي تعابين فى بيته.. وهدفه دخول موسوعة جينيس

يربي تعابين فى منزله
يربي تعابين فى منزله

انتشرت في مصر هوايات غريبة في هذه الأيام ومن بينها هواية تربية الثعابين والحيوانات الغريبة، لكننا اليوم أمام شخص يربي ثعبان من نوع "بورميس بايثون"،  وهو نوع ضخم من الثعابين يصل طوله لأكثر من 6 متر، ويمتلك "هشام"  إثنين من هذا النوع، ذكر وأنسى، يبغ طول كل منهم 4 أمتار. 

تحيا مصر 

وقدم موقع "تحيا مصر" بث مباشر مع هشام أحد مربي الثعابين والحيوانات الغريبة في مصر، ويقول هشام إنه منذ صغره وهو يعشق تربية الحيوانات والزواحف الغريبة، مشيراً إلى إنه ينوي فتح مزرعة لإستيراد وتصدير هذه الأنواع من الحيوانات والزواحف.

لماذا فضلت هذا النوع من الأفاعي؟

يقول هشام: لأن البايثون تتميز بجلد منقوش بشكل جميل ومعدل نموها سريع،  وهي من افضل الاختيارات عند محبي تربية الافاعي الكبيرة الحجم لذلك يسهل بيعها أذا رغبت في بيعها، وتعتبر من اكبر الثعابين على وجه الارض،

 

 

بماذا تتميز؟

ويضيف هشام: هي قادرة على السباحة بمهارة وتستطيع ان تظل تحت الماء لمدة 30 دقيقة، وهي من آكلي اللحوم فهي تتغذى على الحيوانات الصغيرة والطيور، وليست مكلفة في غذئها فهي تأكل دجاجة كل أسبوع، وهي أنظف حيوان ممكن يتم تربيته ورائحته طيبة وفضلاتها تكون كل شهر فقط، بالإضافة أنها ليست سامة.

سبب انتشار فيديوهاتك على الفيس بوك؟

ويستطرد مربي الثعابين"في الأول كنت بنزل الفيديوهات بغرض الهزار، لكن اكتشفت أن الناس تبحث دائما على مشاهدة الأشياء الغريبة، ووجدت تفاعلات كبيرة معي، وكان عدد متابعي يزداد كل يوم، بعدها أصبحت أصور فيديوهات مختلفة وكل جديد بنزله عندي على الصفحة".

هي يشكل هذا النوع خطراً على البشر؟

ويستكمل هشام: الثعابين نوعين الأول سام والثاني عاصر، وهذا النوع عاصر، بمعنى أنه لا يلدغ وليس سام، لكنه يستطيع الالتفاف حول فريستة ويعصرها حتى تتكسر عظامها، لأنه يمتلك كتلة كبيرة وقوية من العضلات.

بماذا تنصح من يريد تربية الثعابين؟

وفي نهاية حديثه يقدم هشام نصيحة للمقبلين على تربية الثعابين قائلا: أقول لهم أن الثعبان لا يفرق بين صاحبه والشخص الغريب، ولا تأمن لأي نوع منها، وأنا لا أجلس وحدي إطلاقاً مع تلك النوع من الثعابين، لأنه قادر على فتك عظامي في أسرع وقت إذا التف حول جسمي، مؤكداً أنه تعرض للدغ مرتين في السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي