عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أحمد حلاوة كان مخلصًا لعمله».. المهرجان القومي للمسرح المصري ينعيه بكلمات مؤثرة

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

نعت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري ببالغ الحزن والآسى الراحل أحمد حلاوة الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة الموافق 25 من مارس الجاري وذلك عن عمر يناهز 73 عامًا إثر إصابته بحالة أخيرة من فيروس كورونا.

تحيا مصر  يرصد لكم نعي إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل لـ أحمد حلاوة.

وكتب رئيس المهرجان: خالص العزاء لاسرته واصدقائه ومحبيه داعيين الله أن يتغمد الفقيد برحمته فقد كان مخلصا جدا لعمله في المسرح سواء كمدرس ومعلم لاجيال أو كفنان وقد تشرفنا في الدورة الماضية برئاسته لعضوية لجنة التحكيم.

جنازة الفنان أحمد حلاوة

ومن الجدير بالذكر، أن صرح الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لـ تحيا مصر عن موعد ومكان جنازة الراحل قائلًا أنه من المقرر تشيعها غدًا ظهر السبت من المجمع الاسلامي بالشيخ زايد. 

آخر أعماله الفنية

شارك الراحل أحمد حلاوة في الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل «الاختيار 2» والذي تدور أحداثه عن بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة من عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب.

ومسلسل «الاختيار 2» من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإنجى المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وسامح الصريطي، ومحمد علاء، وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي،  ومراد مكرم ومحمد فراج، وعمرو عبدالجليل، وهو من تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة «سينرجي».

بداية الراحل أحمد حلاوة

وبدأ حلاوة مسيرته الفنية مع الفنان أحمد راتب بعدما تخرجوا من الجامعة والتحقوا سويًا بمعهد الفنون المسرحية، حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا.

 حقق المركز الأول على دفعته طوال الأربعة سنوات الدراسية في معهد التمثيل، عمل في مهن متعددة منها «منجد»، واشتغل في التجارة، رفض العمل مع عمه الفنان فايز حلاوة، حتى يحقق نفسه خارج مسرحه، وشارك في أول مسرحية له مع المخرج سمير العصفوري.

أحمد حلاوة دكتور جامعي

وهو ابن شقيق الممثل فايز حلاوة، وقد حصل على العديد من الشهادات التعليمية، منها: شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافنشي للفنون الجميلة تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وقبل وفاته كان يقوم بتدريس المسرح في كلية الآداب جامعة حلوان.

تابع موقع تحيا مصر علي