عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد عيد الاضحى 2022 في مصر

تحيا مصر

موعد عيد الاضحى 2022.. يتطلع العديد من المسلمين لمعرفة موعد عيد الاضحى 2022، حيث انه لا يتم تاكيده الا بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في كافة الدول العربية والإسلامية.

تحيا مصر

ووفق ما اعلنه خبراء مركز التنبؤات في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فان الاحتفال بالعيد وفقا للحسابات الفلكية، سيكون يوم 11 ز 12 و 13 من شهر ذي الحجة  أي من يوم 9 حتى يوم  12 يوليو 2022

موعد عيد الاضحى 2022 في مصر

هذا ويستعد االمسلمين في جموع انحاء العالم وبقاع الارض لاستقبال شهر رمضان المبارك،  والذي يتزامن قدومه في اوائل شهر ابريل يوم 2، ليحل علينا بافضاله العظيمة وبركاته وايامه المباركة والتي يشتاق اليها الجميع لما لها من افضال كبيرة ، حيث خص الله هذه الايام المباركة بالفضل والثواب الكبير .

وشغل بال عدد من المواطنين المعرفة لعنوان خطبة الجمعة القادمة 2022 والتي تعد الاخيرة قبل قدوم شهر رمضان ،وهو ما قامت وزارة الاوقاف بالاعلان عنه صباح اليوم حيث نوهت ان موضوع خطبة الجمعة المقبلة، والاتية في يوم 1 أبريل 2022م ، هو"كيف نستقبل الشهر الكريم؟".

عنوان خطبة الجمعة القادمة 2022

جاء ذلك خلال بيان رسمي لها صدر عنها صباح الجمعة اليوم، منوهة على ضرورة التزام الأئمة بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير.

الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة الأخيرة من شهر شعبان

وزارة الاوقاف ايضا برئاسة الدكتور محمدد مختار جمعة اكدت في بيانها على اهمية الا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، وذلك في اطار مراعاة ظروف الراهنة.

جدير بالذكر ان وزير الاوقاف، نوه إلى ان الوزارة  تقوم بدور مجتمعي لدعم الأسر الأكثر احتياجا، معلنا انه بداية من الثلاثاء القادم عن توزيع 16 طن  من السلع الغذائية يوميا على 16 ألف أسرة من الأسر المستحقة.

التنسيق بين مديرتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي

واعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، أن هذا الامر سيتم بالتنسيق بين مديرتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي، اضافة الى  توزيع 500 ألف شنطة سلع غذائية هدية مقدمة من وزارة الأوقاف لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

اقرأ ايضا: تكافل وكرامة:عدد المستفيدين وصل لـ14 مليون.. وهناك معايير يتم على أساسها اختيار الفئات

تابع موقع تحيا مصر علي