عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤكد تضامن مصر مع السعودية في التصدي لمحاولات النيل من استقرارها 

تحيا مصر

صرح السفير بشأن بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصل هاتفياً مساء اليوم بسمو الامير محمد بن سلمان آل سعود ولى عهد المملكة العربية السعودية.  

تحيا مصر

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان السيد الرئيس أكد خلال الاتصال على تضامن مصر الكامل مع المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من استقرار المملكة والخليج بوجه عام، مشدداً سيادته على الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار البلدين الشقيقين.

الرئيس السيسي يلتقي بالملك عبدالله الثاني 

هذا والتقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة بمدينة العقبة بجلالة الملك عبد الله الثانى بن الحسين ملك الاردن وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والسيد مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق".

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الدول الاربع في جميع المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى حول مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية على المستوى الاقليمي والدولي خاصة ما يتعلق بمواجهة تداعيات وآثار الظروف العالمية الحالية على قطاعات الأمن الغذائي والطاقة، والتجارة، وذلك على النحو الذى يحافظ على الاستقرار الاقليمى وأمن المنطقة".

آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية

كما تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء يوم الخميس اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني فولوديمير، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، أحاط الرئيس بآخر التطورات على الساحة الأوكرانية فى اطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات، مشيرا إلى أن الرئيس شدد على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية مؤكدا دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيا من خلال المباحثات ومسار المفاوضات. 

تابع موقع تحيا مصر علي