عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوقاف البحيرة تعلن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان بـ 3000 خطيب

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أعلن اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة عن قيام مديرية الأوقاف بالبحيرة بتجهيز 12585 مسجد تابع لمديرية الأوقاف وموزعين على 24 إدارة بها 3455 إمام و3000 خطیب بالإضافة إلى 1465 زاوية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية بجميع الإدارات لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة وحل أي مشكلات تعوق العمل . 

تحيا مصر  

وأشار محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة أن المديرية أستعدت لإستقبال الشهر الكريم، لافتاً إلى أن هناك خطة تم إعداداها بشأن العمل داخل المساجد مع مراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أنه تم وضع ضوابط للعمل داخل المساجد خلال شهر رمضان. والتى جاءت على النحو التالى.

عدم فتح المساجد أو غلقها إلا في المواعيد المحددة من قبل الوزارة 

 عمل تجهيزات كافية للمساجد الكبرى إستعداداً للإعتكاف والتهجد فى حالة صدور تعليمات بإقامتها 

تجهيز أفنية المساجد الكبرى لصلاة العيد مع الإلتزام بكاف الضوابط الإحترازية .

التنبية على الأئمة والخطباء بجميع المساجد بالإلتزام بالوقت المحدد من قبل الوزارة بخصوص صلاة العشاء والتراويح طوال شهر رمضان المبارك والإلتزام بكافة الضوابط الإحترازية على أن تقام صلاة التراويح بجميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة كما يتم فتح مصليات السيدات وفقاً للضوابط الواردة من الوزارة .

صيانة المساجد من حيث الإنارة وعمل تجهيزات لدورات المياة في جميع المساجد .

جاري فرش المساجد التي ليس لها فرش يليق ببيوت الله وذلك حسب الخطة الموضوعة بالتنسيق مع الوزارة كما تم التنبيه على تعقيم المساجد بشكل دوري .

استعدادات رمضان 

وكانت محافظة البحيرة قد استعدت لاستقبال شهر رمضان بحزمة من الاجراءات والتى جاء أبرزها افتتاح معارض أهلا رمضان لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، فضلاً عن تكثيف الحملات التموينية لضبط مخالفات الأسواق وكذلك محتكرى السلع.

ومن جانبه شدد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف الحملات الانضمامية بالتنسيق بين مديرية التموين والصحة ومباحث التموين والطب البيطرى لملاحقة المخالفين والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

تابع موقع تحيا مصر علي