عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حاول الانتحار بسبب هالة فؤاد.. وتسبب في إصابة سعاد حسني بإكتئاب».. أسرار شائكة في حياة أحمد زكي

أحمد زكي وسعاد حسني
أحمد زكي وسعاد حسني

يحل اليوم الأحد الموافق 27 من شهر مارس الجاري، ذكرى وفاة النمر الاسود، الفنان الكبير أحمد زكي، وذلك بعد صراع دام طويلا مع سرطان الرئة، لتفقد السينما المصرية واحدة من ألمع النجوم وأكثرهم عطاء للفن المصري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أسرار في حياة الفنان أحمد زكي 

ولد أحمد زكي في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ودرس في المدرسة الصناعية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1973، وبعد تخرجه عمل في المسرح، وشارك في مسرحيات «مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، هاللو شلبي، اللص الشريف».

الفنان أحمد زكي من المسرح إلى السينما

بدأ تألقه بعد أن دخل عالم السينما في منتصف سبعينات القرن العشرين، وكانت من أشهر شفيقة ومتولي، موعد على العشاء، النمر الأسود، زوجة رجل مهم، البريء، الهروب، ناصر 56، ورغم مرضه لم يمتنع أحمد زكي عن العطاء الفني حتى توفى أثناء تصويره فيلمه الأخير «الحلم»، لتنتهي مسيرته بعدما لقب بعدد من الألقاب منها: «جان السينما، النمر الاسود، الامبراطور، فتى الشاشة الاسمر» وغيرها من الالقاب المميزة.

 

أحمد زكي يحاول الانتحار

ورغم النجاحات الذي حققها أحمد زكي خلال مسيرته الفنية، إلى أنه مر في حياته بعدد من الأزمات التي دفعته للتفكير في الانتحار كان أبرزها عندما عرض عليه تقديم فيلم «الكرنك»، بجانب الفنانة الكبيرة سعاد حسني، ولأنه كان في عمر الشباب فكان متحمس للغاية لهذا العمل، وبعد استعد أحمد زكي للدور، رفضه الموزع اللبناني بسبب بشرته السوداء ليقوم المنتج باستبدال احمد زكي بالفنان الكبير نور الشريف، ليقوم الاول بأولى محاولاته في الانتحار عن طريق قطع شريانه لكنه مر بها بسلام.

 

أحمد زكي يقتل هالة فؤاد 

وكان الفنان أحمد زكي مهيما بحب الفنانة نهالة فؤاد، وبعد قصة حب طويلة انتهت بالزواج لم يستمرا معا طويلا، وبعد طلاقهما تزوجت هالة فؤاد يؤجل أخرى ما جعل الغيرة تتأكل احمد زكي ليحاول الانتحار للمرة الثانية، وكانت المرة الثالثة أيضا على يديها بعد أن توفت وعلم زكي بوفاتها فحاول رمي نفسه من إحدى المنافذ مرددا: «أنا اللي قتلتها».

 

نساء في حياة أحمد زكي يضعونه في ورطه

لم يتزوج الفنان أحمد زكي سوى بالفنان هالة فؤاد الذي احبها حبا شديدا، ورغم ذلك إلا أنه لم يخلو من اتهامات النساء حوله الذين لم يتحملوا طريقته في التعامل وفقا لتصريحتها، ومن بين هؤلاء النساء، الفنانة سعاد حسني الذي جمعهم أكثر من عمل فني، واستطاع من خلاله تحقيق نجاحات مبهرة ولكن تسبب احمد زكي في دخول سعاد حسني في اكتئاب بعدما حاول إقناعها في عمل الراعي والنساء الذي لم حقق فشل ذريع في مسيرة الراحلة.

 

وكان قد لحق أحمد زكي عدد من شائعات الزواج من بينهم زواجه من الفنانة نجلاء فتحي، الذي حاول زكي نفيها لكنها لم تنتهي إلا بزواج الفنانة، أما الشائعة التي كانت أكثر إثارة هي زواجه من الفنانة رغده الذي جمعه أكثر من عمل فني وتبين انسجامهما معا، وأكدت رغدة أنه طلب منها الزواج رسميا في أيامه الأخيرة خوفا عليها من الشائعات لكنها رفضت، وقال أحمد زكي عنها "رغدة هى نصفي، فهى توأمي".

تابع موقع تحيا مصر علي