عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة المحلة .. اليوم ثانى جلسات محاكمة المتهم بقتل أمجد الرفاعى

تحيا مصر

تشهد اليوم محكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالب "أمجد الرفاعي" بدفعه من قطار المنصورة - طنطا بقصد سرقة هاتفه المحمول.   وكانت محكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية، المنعقدة بالدائرة الرابعة برئاسة المستشار جمال أبو المعاطي، وعضوية المستشارين محمد الغريب وأحمد زكريا، قضت بتأجيل محاكمة المتهم بقتل الطالب أمجد الرفاعي الي جلسة 27 مارس للاستعداد والمرافعة.

وقررت نيابة المحلة الكبرى، فى وقت لاحق، إحالة المتهم "عمرو. ح" للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات بعد قيامه بدفع الطالب أمجد أحمد الرفاعي من قطار المنصورة - طنطا بالقرب من قرية محلة خلف بدائرة مركز سمنود بعد محاولة المتهم سرقة هاتف الطالب المحمول بالإكراه.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمنود، يفيد بمصرع شاب سقط من القطار يدعى "أمجد. ا. ا"، قرب قرية محلة خلف، بدائرة المركز.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، وتم الدفع بقوات من الشرطة ورجال البحث الجنائي إلى محل البلاغ، حيث تبين من التحريات الأمنية أن الشاب الضحية مقيم بمنطقة شكري القوتلي بمدينة المحلة الكبرى.

وتبين أن المجنى عليه كان يستقل قطار المنصورة القادم من محافظة الدقهلية، هو وشقيقه التوأم عائدين للمحلة من المنصورة، بعد قضاؤهم إجازة استعدادا لبدء العام الدراسي وأثناء تواجده على باب القطار حاول أحد الأشخاص مجهول الهوية، سرقة التليفون المحمول الخاص بالمجني عليه، وأثناء اعتراض الأخير، دفعه المتهم ليلقي الشاب حتفه أسفل عجلات القطار، ما أدى إلى بتر يد الشاب الضحية وقدمه، ثم وفاته لاحقا متأثرا بإصابته.

وتم مناظرة الجثة حيث تبين أن المجني عليه أصيب بيتر يده وقدمه، ما أدى لوفاته، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة تحت إشراف اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية والعقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة الكبرى ورجال المباحث الجنائية بالمديرية وضباط مباحث مركز سمنود.

ونجح فريق البحث في تحديد هوية المتهم من خلال التتبع بكاميرات المراقبة وتم ضبطه والوصول إلى مكان اختبائه وإلقاء القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله وتجديد حبسه حتى صدور قرار احالته للمحاكمة الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي