عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد هيبة بمناقشات دراسة الزيادة السكانية:«هى العدو الأول للتنمية»

تحيا مصر

قال النائب محمد هيبة عضو مجلس الشيوخ، ان الزيادة السكانية هى العدو الأول لمعدلات النمو الأقتصادى ,مشيرا الى أنها تؤثر على نصيب الفرد من الخدمات العامة والموارد الغذائية والطبيعية.

تحيا مصر

واكد هيبة على أن  القضية السكانية ليست قضية وزارة بعينها انما هى مسئولية تضامنية لذلك لابد من التوعية بالمشكلة السكانية وتنظيم الأسرة.

النائب محمد هيبة بمناقشات دراسة الزيادة السكانية:«هى العدو الأول للتنمية»

واضاف هيبة ان جميع  الشرائع الدينية تؤكد على ضرورة مواجهة الزيادة السكانية وأهمية الحفاظ على السكان,فضلا عن ان الدستور المصرى عام 2014 فى مادته رقم 41  الزم الدولة بتنفيذ برنامج سكانى يهدف الى  تحقيق التوازن بين الموارد المتاحة ومعدلات النمو السكانى وتعظيم الاستثمار فى الطاقة البشرية وذلك لتحقيق التنمية المستدامة.

الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام، بشأن مشكلة الزيادة السكانية

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، عن الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام، بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر من حيث الحلول والمقترحات التي تدور حولها ومن الجدير بالذكر أن اللجنة انتهت إلى أهمية إنشاء هيئة مستقلة تابعة لرئاسة الجمهورية لضبط عملية النمو السكاني في مصر.

وانتهى المجلس من الموافقة على 118 مادة من مواد مشروع قانون التأمين الموحد المقدم من الحكومة امس  حيث استكملت ماقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

تابع موقع تحيا مصر علي