عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء عزاء أحمد حلاوة في مسجد الشرطة بحضور أشرف زكي «فيديو»

أحمد حلاوة _ أرشيفية
أحمد حلاوة _ أرشيفية

بدأ منذ قليل، عزاء الفنان الراحل أحمد حلاوة بمسجد الشرطة في صلاح سالم، والذي رحل عن عالمنا الجمعة الماضية، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا. 

تحيا مصر يرصد بدء عزاء الفنان أحمد حلاوة في مسجد الشرطة. 

أشرف زكي يقدم واجب العزاء في أحمد حلاوة

وحرص عدد من نجوم الفن المصري على تقديم واجب العزاء في الرحل أحمد حلاوة، وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية. 

 

 

جنازة أحمد حلاوة

وشيَّع جثمان الفنان أحمد حلاوة، أول أمس السبت بعد صلاة الظهر من المجمع الإسلامي بالشيخ زايد، والتى وافته المنية بعد صراع كبير مع المرض.

وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، الجمعة، وفاة أحمد حلاوة بعد لحظات صعبة على فراش المرض بأحد المستشفيات بعد إصابته الشهر الماضي بفيروس كورونا.

عادل إمام ينعي أحمد حلاوة

ونعى النجم المصري الزعيم عادل إمام، الفنان أحمد حلاوة الذي رحل، الجمعة، عن عمر ناهز 73 عاماً، إثر معاناة مع مضاعفات فيروس كورونا.

ونشر عادل إمام صورة للراحل أحمد حلاوة على حسابه بموقع أنستقرام وكتب معلقا: "وداعاً الفنان القدير أحمد حلاوة".

وشارك أحمد حلاوة في عدد من أفلام عادل إمام، كما كان حاضرا في جميع مسلسلات الزعيم الأخيرة (فرقة ناجي عطا الله) و(العراف) و(صاحب السعادة) و(أستاذ ورئيس قسم) و(عفاريت عدلي علام).

مسيرة أحمد حلاوة الفنية

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973و حصل على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الإخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994.

بداية أحمد حلاوة كانت من المسرح، وقدم ما يزيد عن 200 عمل فني، لعل أشهرها من المسلسلات، "رأفت الهجان" و"دموع في عيون وقحة"، و"أهل كايرو" و"الاختيار 2

تابع موقع تحيا مصر علي