عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يوجه إعانة عاجلة لأسرة إمام توفى أثناء أداء صلاة العصر بالشرقية 

تحيا مصر

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بصرف مبلغ ٣٠ ألف جنيه، إعانة فورية وعاجلة لأسرة الإمام المتوفى بالشرقية الشيخ صالح علي محمود محمد الحد والذي وافته المنية يوم الأحد ٢٧/ ٣/ ٢٠٢٢م أثناء تواجده بمسجد النقراشي بناحية أبراش بمركز مشتول السوق، لإقامته شعائر صلاة العصر.

تحيا مصر 

وزير الأوقاف يوجه إعانة عاجلة لأسرة إمام توفى أثناء أداء صلاة العصر بالشرقية

ووجه وزير  الأوقاف، بسرعة صرف جميع المستحقات المالية لأسرته، وتوجيه مجموعة من العلماء برئاسة الشيخ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية لتقديم واجب العزاء للأسرة.

هذا وقرر الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، مضاعفة المنحة الشهرية التي تقدم لمستحقي الزكاة والصدقات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ويأتي القرار في إطار حرص بيت الزكاة والصدقات على مساندة الأسر الأكثر احتياجا من مستحقي الزكاة والصدقات  لتدبير احتياجاتهم مع حلول شهر رمضان.

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنحة الشهرية لمستحقي الزكاة والصدقات بمناسبة شهر رمضان

وبموجب قرار فضيلة الإمام الأكبر ستحصل الأسرة على ضعف المعونة الشهرية التي تصرفها من بيت الزكاة والصدقات.

ويستفيد من برنامج بيت الزكاة والصدقات للدعم النقدي حوالي نصف مليون شخص من مستحقي الزكاة والصدقات موزعين على كافة محافظات الجمهورية، ويتم تحديد الأسر المستحقة للدعم النقدي الشهري وفقا للقواعد والضوابط المحددة من قبل البيت.

بيت الزكاة واهميته 

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية من خلال عدد من المشروعات منها الدعم النقدي للأسر الفقيرة، وكفالة الأيتام، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات الغير قادرات، وبناء بيوت الأسر الفقيرة، وإغاثة من تعرضوا للكوارث، وتوصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل الفقراء.

تابع موقع تحيا مصر علي