عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احمد مقلد "نائب التنسيقية" يطالب بزيادة مدة توفيق أوضاع الجمعيات عام بدلا من ٦ أشهر

تحيا مصر

أشاد النائب احمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  بمشروع بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي. 

تحيا مصر 

احمد مقلد يطالب بزيادة مدة توفيق أوضاع الجمعيات عام بدلا من ٦ أشهر

وطالب "نائب التنسيقية" بزيادة مدة توفيق أوضاع الجمعيات الاهليه إلى عام بدلا من ستة أشهر . 

ووجه "مقلد" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لإطلاق عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدنى ولابد من وضع استراتيجية لتنفيذ هذا المحور الهام باعتبار المجتمع المدنى شريكا أساسيا فى بناء المجتمع وتماسكه . 

وطالب "مقلد" بالصياغة التشريعية الجيدة لمشروع القانون، حيث أنه يمثل أهمية بالغة، ومعلنا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون

 

ويهدف مشروع القانون إلى منح جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية وغيرها من المنظمات والكيانات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي المشار إليه مهلة مؤقتة إضافية لتوفيق الأوضاع، لمنح الفرصة كاملة لمؤسسات المجتمع الأهلي للتمتع بكافة ما تضمنه القانون من مزايا وتسهيلات، وعدم حرمانها من تلك المزايا والتسهيلات.  

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 17 أبريل المقبل.

جاء ذلك بعد الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة السياحة والطيران المدني عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من  وإلى مطارات جمهورية روسيا الاتحادية.

تابع موقع تحيا مصر علي