عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي لـ تحيا مصر:الجمعية الجغرافية المصرية ثروة قومية تتطلب الحفاظ عليها..فيديو

تحيا مصر

قدمت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب،  الشكر للجنة الإعلام برئاسة الدكتور درية شرف الدين، لافتة أن زيارة مبني الجمعية الجغرافية جاءت بعد  تقدمها بطلب إحاطة بشأن انهيار المبني.

تحيا مصر 

وأكدت البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مبني الجمعية الجغرافية يعد منبر العلم للجغرافيين، مضيفة: لم أشهد وجود جمعية جغرافية في العالم أجمع مثل مبني الجمعية الجغرافية المصرية.  

جيهان البيومي:الجمعية الجغرافية المصرية ثروة قومية تتطلب الحفاظ عليها

وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: المبني يتعرض للإنهيار، مؤكدة أن هذا المبني يعد ثروة قومية للدولة المصرية، الأمر الذي فرض علينا التقدم بعدة طلبات إحاطة بشأن الجمعية الجغرافية.

وأشارت البيومي، إلي أن طلبات الإحاطة جاءت حتي ينتبه المسئولون بأهمية هذا المبني، مضيفة: لجنة الإعلام لمست  أهمية كل ركن من أركان المبني، وشاهدت روعة وتاريخ وحضارة مصر،  بوجود الخرائط والمحفوظات  والقطع الأثرية التي يحتوي عليها المبني.

واستكملت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: الجمعية الجغرافية  عريقة وآثرية منذ عهد الخديوي إسماعيل، لافتة أن تكلفة ترميم المبني  طائلة، لذلك لابد من تتضامن وتكاتف جميع الوزارات، ولابد أن يكون لوزارة الثقافة دور لرعاية المبني.

وأردفت البيومي: أعضاء هيئةالتدريس بالجامعات الدولية يبعثون برسائل استياء بشأن المبني، مؤكدة أن الجمعية الجغرافية كان  لها دور كبير في حل كافة المشكلات ولاسيما مشكلة طابا، لافتة أن  الوثائق الموجودة في الجمعية تعتبر كنوز مصرية داخل هذا المكان.

تابع موقع تحيا مصر علي