عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدى ملك يواجه وزير التموين بسوء جودة رغيف الخبز وخاصة بمحافظة المنيا«فيديو»

تحيا مصر

أكد النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب،أن محافظة المنيا تواجه  عدد من المشاكل متعلقة بجودة رغيف الخبز فى المطاحن الخاصة بالقطاع العام، مطالبا بضرورة إيجاد حلول خارج الصندوق لهذه الأزمة.

تحيا مصر 

 

جاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب، والموجهة لوزير التموين بشأن ارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية وغير الأساسية، وخطة الوزارة لمواجهتها وضبط الرقابة على الأسواق، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

النائب مجدى ملك يواجه وزير التموين بسوء جودة رغيف الخبز وخاصة بمحافظة المنيا

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن المطاحن الموجودة بمحافظة المنيا تنتج دقيق يحتاج للمراجعة، ويؤثر بشكل كبير على جودة رغيق الخبز، مقارنة بمخابز أخري تنتج رغيف خبز جيد، فى سمالوط وغيرها من المراكز خاصة مطحن ابو راس، لافتا إلى أن الدولة تدخلت فى محافظات الوجه البحري لحل أزمة رغيف الخبز الحر.

 

واشار النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب،إلى ان  المخابز التي  تنتج  الخبز الحر تشتري طن القمح بـ 11 ألف جنية ، مضيفا” لو  ألتزمت  بالتسعير الاجبارية ستخسر  ويصبح أمام حلين أما الغلق أو تقليل الانتاج، مما يتنج عن شريحة "مش لاقية رغيف الخبز" ، موجها سؤاله للوزير: لماذ لا تعمل الوزارة على زيادة نسبة الاخراج، من 82 لـ 87 لافتا إلى أن استخدام الردة فى عمل رغيق صحي، مما يساهم فى تحسين جودة الرغيف وتوفير جزء من الدقيق.

 

 

وأشاد النائب مجدى ملك، بجهود الوازة والحكومة فى التخفيف عن كاهل المواطنين من تأثيرات الأزمة الروسية الأوكراينة، مضيفا” أن الحمل كبير..والأزمة عالمية، ومتعاقبة ومتكررة خلال فترة زمنية قليلة ومقدرين جهد الحكومة ولجنة الطوارئ، والنتائج الموجوة فى الشارع تعبر عن حلول الدولة المصرية فى حدود المتاح من موارد وامكانيات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي