عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحلال مفيش أحسن منه.. سائق توكتوك يعيد ٢٥ الف جنيه عثر عليهم لأصحابهم بالغربية| فيديو

تحيا مصر

الخير باق في أمتي الى يوم الدين.. كان ذلك ملخصا لواقعة أثارت استحسان واعجاب أهالي محافظة الغربية، بعد أن شهدت مدينة المحلة الكبرى عثور سائق توكتوك الذي على الرغم من ظروفه الصعبة واحتياجه إلى المال إلا أنه لم يطمع فى شىء ليس من حقه ، لكنه استطاع أن فرق بين الحلال والحرام حتى وإن اختلط الأمر عند الأخرين .

" محمد صلاح " سائق توكتوك لا يتجاوز الثلاثينات من عمره مقيم مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، يضرب المثل في شهامة "ولاد البلد" حيث أنه عثر على مبلغ ٢٥ الف جنيه داخل لفافة سمراء وأعادها لأصحابها، فى نهار رمضان ورفض المكافأة .

 

 

لقمة عيش بالحلال

" تحيا مصر " قدم بثاً مباشراً مع الشاب الأمين ليروى تفاصيل ماحدث وقال : أنه كعادته يخرج بالتوكتوك بحثا عن لقمة عيشه بالحلال، وقام بتوصيل رجل فى الأربعينات من عمره، وعقب نزوله بنصف ساعة فوجىء " بكيسة سمراء "، فقام بفتحها كى يعرف ما بداخلها، فوجد مبلغ مالى كبير لم يعلم قدره، لم يفكر كثيرا فى الأمر ولم يسمح للشيطان أن يلعب بعقله حتى كان قراره بعودة المال مرة أخرى إلى صاحبه .

متخافش انا لاقيت الفلوس حاجتك فى أمان

وأستكمل حديثه، أنه بادر بالسرعة وذهب إلى المكان الذى وقف فيه مع الشخص صاحب اللفافة، حيث وجده منتظر فى نفس المكان وعندما شاهده، قال له " متخافش انا لاقيت الفلوس حاجتك فى أمان " لم يتمالك الرجل نفسه وظل يبكى ومعه زوجته التى كانت تدعوا باستمرار .

الفلوس مش بتاعى ولو كانت بتاعى كنت هديك نصها

وأشار سائق التوكتوك، أن صاحب اللفافة أصر أن يعطى له مكافأة ولكنه فى بداية الأمر رفض حيث أنه يعلم أنها أمانة ولا يقبل التعويض، ولكن صاحب اللفافة أصر على موقفة بعد ضغط استمر ساعة يجلس فى التوكتوك وقال له " الفلوس مش بتاعى ولو كانت بتاعى كنت هديك نصها ولكن دا اللى أقدر ادفعه " وقدم له الشكر والعرفان على ما فعله .

وأختتم سائق التوكتوك حديثه قائلا: رغم ان ظروفه صعبه الا أن والده ووالدته استطاعوا أن يعلموه جيدا الفرق بين الحلال والحرام ومن يقبل على نفسه الحرام فالنار اولى به، لافتا ان ما فعله شىء طبيعى، لابد على الجميع فعله.

تابع موقع تحيا مصر علي