عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن تطلق مبادرة جديدة لتمويل مشروعات المرأة.. تعرف على الشروط

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى مبادرة لتمكين المرأة من خلال دعمها لإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء كان الدعم مادى أو عن طريق برامج التدريب اللازمة لإتقان العمل وكذلك رفع وتنمية المهارات الانتاجية التى تساعد المرأة فى رفع المستوى الاقتصادى. 

تحيا مصر 

وكانت الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أعلنت اليوم عن بدء برنامج تمكين المرأة اقتصادياً بعدد من القري والمناطق الريفية لحين التوسع بالمبادرة لتشمل الحضر، وذلك عقب توافر الشروط التى أقرتها الوزارة من أجل الموافقة على إقامة تلك المشروعات، وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة قامت بتجهيز الأماكن اللازمة من أجل تقديم التدريبات اللازمة، فضلاً عن وجود الدعم المادى أيضاً من أجل بدء المشروعات التى سيتم الموافقة عليها حال تنفيذ الشروط المطلوبة. 

شروط مبادرة التضامن الاجتماعى لتمكين المرأة 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى أيضاً وجوب توافر عدداً من الاشتراطات الأساسية من أجل الموافقة على المشروع المقدم لجهات التنفيذ، ومن ثم الموافقة عليه لاعتماده، وجاءت الشروط على النحو التالى. 

أولاً -أن تكون المرأة أو الفتاة مقيمة بالمنطقة التي ينفذ بها المشروع أو بالمناطق المحيطة بها  وتقدم الطلبات بالوحدة الاجتماعية.

ثانياً- ألا يقل عمرها عن 18عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.

ثالثاُ – أن تكون ملمة بالقراءة والكتابة أو ملتحقة بأحد فصول محو الأمية.

رابعاً – أن يكون لديها المكان المناسب الذي تتوافر فيه الشروط الأساسية لإقامة المشروع.

خامساً- تقدم ضمانًا تقبله لجان البت في المشروعات. 

وزير التضامن الاجتماعى يشيد بمشروع الفلك لرعاية ذوى الهمم 

أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج بدور لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الاعاقة برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى وذلك فى مسيرة العمل الاجتماعى والتعاون الوثيق بين الوزارة ولجنة التضامن من خلال الجلسات ومشروعات القوانين وذلك لدعم المواطن فى كافة المجالات الإنسانية والاجتماعية وغيرها من مشروعات القوانين لذوى الهمم والعمل الاجتماعى والأهلى جاء ذلك خلال أثناء إلقاء  وزيرة التضامن الاجتماعي بكلماتها فى حفل افتتاح مشروع الفلك بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية. 

يذكر أن مشروع الفلك قام على دراسة ميدانية للكثير من المشروعات المشابهة في إيطاليا وسويسرا بهدف جعل هذه الفئة من فئات المجتمع عناصر منتجة ومؤثرة، كونه يقدم خدماته لعدد ١٥٠ شاباً وفتاة فوق ١٨ عاماً من المقيمين بالمبنى، وكذاك ١٥٠ شاباً وفتاة لأعمار ما بين ٤ إلى ١٨ عاماً يترددون على المكان

تابع موقع تحيا مصر علي